أمير قطر ورئيس وزراء باكستان يبحثان تعزيز التعاون والتطورات الإقليمية

الدوحة- "القدس" دوت كوم-(شينخوا)- بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، بالدوحة مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، سبل تعزيز العلاقات في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية.

وأفاد الديوان الأميري القطري في بيان اليوم بأن الشيخ تميم عقد جلسة مباحثات رسمية، اليوم، مع رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية عمران خان.

وأضاف البيان أنه جرى خلال الجلسة بحث أوجه تطوير التعاون المشترك لاسيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن أبرز القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأحداث في المنطقة، بحسب المصدر نفسه دون مزيد من التفاصيل.

وبالتزامن مع زيارة خان، أصدر الشيخ تميم اليوم وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجموعة العمل القطرية الباكستانية المشتركة المعنية بالتجارة والاستثمار بين وزارتي التجارة في البلدين والموقعة بمدينة إسلام أباد في 22 حزيران العام الماضي.

وأصدر الأمير، أيضاً، وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومتي البلدين والموقعة في العاصمة باكستانية في التاريخ نفسه، طبقا للديوان الأميري.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني قد وصل اليوم إلى الدوحة في زيارة رسمية استغرقت يوما واحدا، تعد الثانية له إلى قطر منذ توليه مهام منصبه عام 2018.

وجاءت الزيارة قبيل توقيع اتفاق سلام تاريخي بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان الأفغانية، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنه سيكون في 29 فبراير الجاري.

وقد دعت قطر وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، لحضور مراسم التوقيع في الدوحة، طبقا لتصريحات أدلى بها قريشي الثلاثاء الماضي.