نيويورك تخصص 40 مليون دولار كتمويل طارئ لمواجهة كورونا

نيويورك - "القدس" دوت كوم - (شينخوا)- قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، إن ولاية نيويورك ستخصص حوالي 40 مليون دولار أمريكي لمواجهة احتمالات تفشي كوفيد-19.

وقال كومو في مؤتمر صحفي إنه على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي حالة مؤكدة من الإصابة بمرض كوفيد-19 حتى الآن في الولاية، إلا أنه من "المحتمل للغاية أن يكون لدينا أشخاص في ولاية نيويورك تأتي فحوصاتهم إيجابية".

وأضاف أن التمويل الطارئ "سيساعد في ضمان تزويد نظامنا للرعاية الصحية بالموظفين والإمدادات والمعدات اللازمة للاستجابة لأي موقف طارئ قد ينشأ في المستقبل".

جاء هذا الإعلان بعد يوم من تحذير المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها للجمهور بالاستعداد لتفشي المرض.

وقال الحاكم أيضا إنه سيطلب إذنا من السلطات الفيدرالية لاختبار عينات المرضى في مختبر في نيويورك بدلا من إرسالها إلى مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها في أتلانتا.

وحث عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو في مؤتمر صحفي منفصل المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها والحكومة الفيدرالية على مساعدة المدينة في مكافحة المرض، وخاصة في اختبار المسافرين وفحصهم.

كما طلب العمدة من الحكومة الفيدرالية المساعدة في تسريع طلب المدينة 300 ألف قناع إضافي للعاملين في مجال الرعاية الصحية، قائلا إن سكان نيويورك في الوقت الحالي لا يحتاجون إلى إرتداء الأقنعة.