صوقار يؤكد على أهمية انضمام الاتحاد الفلسطيني لاتفاقية التعليم الأسيوية

القدس"القدس"دوت كوم - أكد المراقب والمحاضر الآسيوي نهاد صوقار، على أهمية انضمام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الى اتفاقية التعليم الآسيوية للمستوى الثاني (B).

وجاء حديث صوقار على هامش بدء مهمته في مراقبه مدى تلبيه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للمعايير والشروط الخاصة بالانضمام لهذه الاتفاقية، ومن ضمنها مراقبه دورة المدربين للمستوى الثاني (B)، والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة نحو 20 مدرباً من المحافظات الشمالية، والتي يحاضر فيها المحاضر الآسيوي أحمد الحسن ويساعده حسام يونس، حيث يستمر القسم الثاني من هذه الدورة خلال الفترة من 22 شباط الجاري وحتى الرابع من آذار القادم، وذلك في مقر الأكاديمية الوطنية الفلسطينية للرياضة (بلاتر) في البيرة.

ويتم للمرة الأولى في هذه الدورة استخدام المنهاج الفلسطيني المُعد وفق المعايير الآسيوية والدولية وحسب اتفاقية الاتحاد الآسيوي للتعليم.

ووجه صوقار الذي وصل يوم الاثنين إلى فلسطين لإنجاز هذه المهمة، تحياته للواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، معتبراً أنه دائماً ما يقدم الدعم للمدرب الفلسطيني للاستمرار والتطور في عالم تدريب كرة القدم، مؤكداً على أهمية التعاون والدعم المستمر من قبل الاتحاد الآسيوي للاتحاد الفلسطيني في مثل هذه الدورات التدريبية.

وأوضح صوقار أنه سيتم في هذه المرحلة تقييم دورة المدربين للمستوى الثاني (B) التي تنظم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، منوهاً أن عملية التقييم ستستمر على مدار أربعة أيام على هامش فعاليات هذه الدورة.

وقال: إن اليوم الأول سيتضمن الاجتماع مع الدائرة الفنية والمسابقات والنسوية بالاتحاد، وذلك للاطلاع على البطولات التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبحث كيفية تطوير المدربين بما يتلاءم مع متطلبات هذه البطولات.

وأشار صوقار إلى أنه سيتم التركيز خلال اليومين الثاني والثالث على الحصص العملية والنظرية في هذه الدورة التدريبية، بحيث يتم تقييم المنهاج الفلسطيني للدورات التدريبية للمستوى الثاني (B) حسب اتفاقية الاتحاد الآسيوي للتعليم.

في حين سيتم خلال اليوم الرابع إجراء تقييم وعمل تغذية راجعة عن الدورة من حيث البرنامج والمشاركين، بالإضافة الى الاجتماع مع الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سوزان شلبي، والمدير الفني لاتحاد كرة القدم عبد الناصر بركات.

وكان بركات قد نقل تحيات اللواء الرجوب إلى المراقب الآسيوي على قدومه إلى فلسطين من أجل اعتماد فلسطين في اتفاقيه التعليم الآسيوية للمستوى الثانيB) )، وذلك كمقدمة من أجل الانضمام خلال الفترة القادمة إلى المستوى (A).

كما قام بركات باطلاع المراقب الآسيوي على هيكلية الدائرة الفنية بالاتحاد وأقسامها ومؤهلات العاملين بها، إضافة إلى أبرز المهام التي تقوم بها في سياق الاستراتيجية العامة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

بدوره أوضح المحاضر الآسيوي أحمد الحسن برنامج دورة المدربين للمستوى الثاني (B)، وآليات التقييم الفردي والجماعي للمشاركين وكذلك محتوى المواد العملية والنظرية للدورة.

بينما استعرض مدير قسم التعليم والتطوير في الدائرة الفنية حسام يونس آليات العمل في دائرة التعليم، مبيناً البرامج المُعدة لتطوير جميع الجوانب الإدارية والفنية التي تضمن الشفافية في ادارة العملية التعليمية وتقيميها، إضافة إلى استعراض برامج الدورات والمناهج المُعدة بما يتناسب مع واقع وفلسفة الكرة الفلسطينية وبما يضمن المعايير الآسيوية.