العراق يوقف منح سمات الدخول للوافدين من سبع دول

بغداد- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، عن إيقاف منح سمات الدخول للوافدين من سبع دول، تحسبا من انتقال فيروس كورونا الجديد، فيما استثنى القرار العراقيين العائدين من هذه الدول والدبلوماسيين والوفود الرسمية على أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة.

وقال أحمد الصحاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان له، إن "وزير الخارجية وجه سفارات العراق في إيران، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، واليابان، وإيطاليا، والصين، وسنغافورة بإيقاف منح سمات دخول للوافدين".

وأضاف أنه "يستثنى من القرار العراقيين الوافدين من هذه الدول وكذلك الدبلوماسيين العاملين في البعثات الدبلوماسية، والوفود الرسمية شريطة أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة".

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت يوم الثلاثاء عن تسجيل أربع حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد، لأفراد عائلة عادوا من إيران إلى مدينة كركوك شمال بغداد، مؤكدة أنه تم وضع أفراد العائلة الأربعة في الحجر الصحي بعد التأكد من إصابتهم بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة العراقية لمتابعة الإجراءات الخاصة بانتشار فيروس كورونا الجديد، قد اتخذت عدة إجراءات منها منع السفر إلى عدد من الدول التي ينتشر فيها المرض وتعطيل الدوام الرسمي للمدارس والجامعات في عدد من المحافظات وتحديد الحركة داخل البلاد إلا للضرورة وتكثيف الإجراءات الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية.