بايرن ميونيخ يلقن تشلسي الدرس الأول وبرشلونة يخطف التعادل من عرين نابولي

لندنالقدس"دوت كوم -وضع بايرن ميونيخ قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الانتصار الكبير الذي حققه مساء الثلاثاء على مضيفه تشيلسي، بثلاثة أهداف دون رد على ملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب دور الـ16.

وسجل ثلاثية البايرن سيرج جنابري (51 و54) وروبرت ليفاندوفسكي (76)، لينتظر البايرن حسم تأهله رسميًا في مباراة الإياب على ملعبه أليانز أرينا يوم 18 اذار المقبل.

وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل في الدقيقة 51، بعدما مرر جنابري الكرة لليفاندوفسكي في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، ليعيدها المهاجم البولندي إليه من جديد، ليسدد جنابري مباشرة في الشباك.

وانهار تشيلسي بعدها، حيث تمكن البايرن من تعزيز تقدمه بلقطة مشابهة للهدف الأول، بعما تبادل جنابري الكرة مع ليفاندوفسكي من جديد، لينطلق الألماني في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، ويسدد كرة أرضية فشل كاباييرو في التصدي لها في الدقيقة 54.

وكان جنابري قريب من تسجيل الهاتريك في الدقيقة 59، بعدما تلقى عرضية من مولر ليسدد كرة مباشرة بيمناه علت العارضة.

وتدخل لامبارد في الدقيقة 61، بإجراء تبديلين دفعة واحدة بنزول كل من أبراهام وويليان على حساب جيرو وباركلي على الترتيب، وتبعه فليك بإجراء التبديل الأول لبايرن في الدقيقة 66 بنزول كوتينيو على حساب كومان.

واستغل مونت خطأ في التمرير من كيميتش في الدقيقة 69، ليفتك الكرة ويسدد من خارج منطقة الجزاء، كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ودفع لامبارد بورقته الأخيرة في الدقيقة 73، بنزول بيدرو على حساب أزبلكويتا.

وأضاف البايرن الهدف الثالث في الدقيقة 76، بعد انطلاقة مميزة من ديفيز في الجانب الأيسر تلاعب خلالها بكريستينسين ووصل بعدها إلى منطقة الجزاء، ليمرر كرة سحرية لليفاندوفسكي أمام المرمى، ليسجل المهاجم البولندي الكرة بسهولة في الشباك.

وازدادت معاناة تشيلسي بطرد ألونسو في الدقيقة 83، بعد رجوع حكم المباراة إلى تقنية الفار التي أظهرت اعتدائه بدون كرة على ليفاندوفسكي، وبعدها دفع البايرن بتوليسو على حساب جنابري.

وفي مباراة ثانية خيم التعادل الإيجابي 1-1 على نتيجة نابولي الإيطالي مع ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا. وتقدم البلجيكي درايس ميرتينز بهدف لنابولي في الدقيقة 30 ثم تعادل الفرنسي انطوان جريزمان لبرشلونة في الدقيقة 57

وانهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة 89 ويلتقي برشلونة يوم الأحد المقبل مع غريمه التاريخي ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني ثم يلتقي في 18 آذار المقبل مع نابولي في مباراة الإياب.

ويكفي برشلونة التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للتأهل بينما لا بديل عن فوز نابولي أو التعادل الايجابي بأكثر من هدف.