كوريا الجنوبية تسجل 84 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

سول-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- أكدت كوريا الجنوبية تسجيل 84 حالة إصابة أخرى بـ"كوفيد-19" اليوم (الثلاثاء)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 977 حالة.

و بلغ إجمالي عدد المرضى المصابين 977، بزيادة 84 عن اليوم السابق. وتقوم المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بتحديث البيانات مرتين في اليوم صباحا ومساء .

ومن بين المرضى الجدد، هناك 49 شخصا يقيمون في دايغو، على بعد حوالي 300 كم جنوب شرق العاصمة سول، ومقاطعة غيونغ سانغ الشمالية المحيطة بها.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات في دايغو ومقاطعة غيونغسانغ الشمالية إلى 731 حالة.

وارتفعت إصابات الفيروس بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي، حيث تم الإبلاغ عن 802 حالة إصابة جديدة خلال الفترة من يوم الأربعاء إلى يوم الاثنين. ورفعت البلاد مستوى التأهب إزاء الفيروس ضمن نظام تنبيه مكون من أربعة مستويات إلى أعلى مستوى "الأحمر" يوم الأحد.

وساهمت مجموعتان من الإصابات في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد في أقصى قدر من الانتشار الأخير للفيروس.

وحتى يوم الاثنين، تم ربط 458 حالة إصابة بقداديس جرت في كنيسة تابعة لجماعة دينية صغيرة تدعى سينتشيونجي في دايغو.

وأعلنت السلطات الصحية عن خطة لفحص نحو 28 ألف شخص في دايغو ممن يعانون من أعراض مرض الأنفلونزا وأكثر من 9 آلاف من أتباع سينتشونجي بفرع دايغو، ممن حضروا قداديس الكنيسة المرتبطة بالعدوى.

فيما تم تتبع الحالات الـ113 الأخرى إلى مستشفى داينام في مقاطعة تشونغدو، جنوب دايغو مباشرة. وتم الانتهاء من اختبار جميع المرضى والأطقم الطبية البالغ عددهم 652 شخصا، حيث جاءت نتائج تحاليل قرابة جميع المرضى في جناح الطب النفسي بالمستشفى إيجابية.

وتم تأكيد وقوع حالتي وفاة ، مما يرفع عدد المتوفين إلى عشرة. وتم ربط ست من هذه الوفيات بالمستشفى.

وصنفت الحكومة دايغو وتشيونغدو كـ"منطقة رعاية خاصة" يوم الجمعة، في حين تم حظر أي تجمعات احتجاجية في مناطق وسط مدينة سول.

ومنذ 3 يناير، أجرت البلاد اختبارات على أكثر من 36 ألف شخص، من بينهم 22550 شخصا أظهروا خلوهم من "كوفيد-19" فيما يجري فحص 13273 آخرين.