الأمعري يوقف زحف المتصدر مركز بلاطة وشباب الخليل يسقط في التعادل

البيرة"القدس"دوت كوم -حقق فريق الامعري فوزً ثميناً على ضيفه متصدر دوري المحترفين مركز بلاطه، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد ماجد أسعد في مدينة البيرة،ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشر، وبهذا الفوز قلص الامعري الفارق لخمس نقاط ، بعد أن وصل للنقطة "28"، ورغم الخسارة حافظ بلاطه على الصدارة برصيد "33" نقطة.

استهل الأمعري اللقاء بهدف التقدم ، اثر كرة طويلة تتطاول لها مراعبة وبرأسه هيأها عند ابو حبيب، من مشارف الجزاء سدد كرة زاحفة استقرت على يسار الحارس ابو سليم"6"، وانطلاقات هجومية سريعة من جانب بلاطه،الذي تحصل على خطًأ على مقربة من منطقة الجزاء، فتقدم ليث خروب وسدد كرة متقنة استقرت على يسار الحارس توفيق علي"11"، 

وفي الدقيقة "20" كاد محمود ابو ورده ان يضع بلاطه في المقدمة، اثر انفراده بالمرمى، لكنه سدد برعونة الكرة بجوار القائم.

وشهدت بداية الشوط الثاني فرصة لبلاطه لتسجيل هدف ، عبر تسديدة قوية من اللاعب موسى ترابين، تألق الحارس توفيق في التصدي للكرة وحرم بلاطه من التقدم "50"، واتيحت فرصة حقيقية للامعري، انطلق حماده مراعبة وواجه الحارس ابو سليم، الذي تألق في ابعاد الكرة الى ركنية"64".

تبديل ناجح من المدرب ايهاب ابوجزر عندما اخرج محمد ناصر ، واشرك بديلاُ عنه محمد رشدي ،والاخير ومن اللمسة الاولى نجح من وضع فريقه الامعري في المقدمة ،بعد كرة بينية مررها ابو حبيب وضرب بها دفاعات بلاطه تابعها ، محمد رشدي وتجاوز الحارس وسدد الكرة باريحية في الشباك "73".

ولعب بلاطه بعشرة لاعبين في الوقت الاضافي بعد حصول المدافع جبور على بطاقة حمراء، بعد عرقلة المهاجم محمد منذر .

لتنتهي المباراة بفوز الامعري بهدفين مقابل واحد .

ادار اللقاء نصار البلبول وساعده خلدون ابو قبيطة، رامي حلاحله، ورابعاً سامر حمود ، مقيم الحكام ياسين صلاحات ، وراقب اللقاء مجدي زبيدات

شباب الخليل -السموع

الخليل / فايز نصار/ تعادل الشباب والسموع بهدفين لهدفين ، في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين على ستاد الحسين ، والذي يندرج ضمن الجولة ال 16 من الدوري الاحترافي.

ومثل الشباب ابو سيف والطروة وسليم وكشكش والشعراوي والشيخ قاسم وابو سالم وفنون والعطاونة وعابدين والطويل .

ومثل الشموع شبير وابو كرش والسويطي وحربي والنتشة والريخاوي وعودة وابو عواد والعمور وعلي وهلال .

وجاءت المباراة بعد انطلاقة سيئة للعميد في مرحلة الاياب ، حيث جمع نقطتين فقط من اربع مباريات ، فيما تذبذبت نتائج السموع ، رغم اقتراب ابناء الجنوب من كوكبة المقدمة .

وكان العميد الطرف الافضل بفضل الانسجام بين لاعبيه وستة منهم من خريجي الفئات العمرية ، ولكن افضلية العميد لم تترجم الى فرص حقيقية تؤرق الحارس شبير ، حيث لم نسجل الا اختراقات من الميمنة بفضل خيري عابدين ومهند فنون ، واخطرها تسببت في دربكة انتهت بتسديدة للكوري علت العارضة . وحاول السموع اثبات ذاته بهجمات من محوري الجنب ، بوجود العمور وعلي ، وجاءت اخطرها بعرضية من ابو كرش ضاعت من امام هلال وحسام . وسجل العميد هدفا جميلا بعد ركنية لعبها الشيخ قاسم على رأس وائل الشعراوي الذي عرف كيف يهز الشباك في الدقيقة 16 ، ليصبح اللعب اكثر انفتاحا مع سعي السموع للتعديل ، وسعي الشباب لتعزيز تقدمه .

وعكس هلال موسى كرة عرضية لم تجد من يتابعها امام مرمى الشباب ، ليرد عليه العمور بعرضية اخرى دون جدوى .

ولعب شاهر الطويل ركنية للعميد ارتدت للكوري ، الذي سدد بعيدا ، ليرد السمع بثابتة لعبها رضوان وضاعت على البديل وائل ، قبل ان يأتي الفرج للسموع في الدقيقة 45 بركنية لعبها رضوان على القائم البعيد ، وسددها غير المراقب علي عدوي في حلق المرمى ، وهدف التعادل للسموع .

وبدأ الشوط الثاني وسط سعي العميد للفوز، فدفع عبيد بمهاجميه مسالمة وسالم ، مع تحول عابدين الى الميسرة حيث لعب كرة في العمق لشاهر حولها الدفاع الى ركنية ، قبل ان يلعب فنون ركنية تابعها الشعراوي برأسه بجانب القائم .

وحاول نعمة بتسديدة بعيدة ارتدت من الدفاع الى ركنية ، ليرد البديل مسالمة بعرضية ضاعت على الطروة من نقطة الصفر .

وراوغ البديل خالد سالم الدفاع وانفرد بشبير ، الذي انقذ الموقف ، ليلعب المسالمة كرة ثابته ابعدها العمور وارتدت لابو سالم ، الذي تقدم ورفع كرة للشعراوي دون جدوى .

وسدد هلال موسى كرة ناضجة علت العارضة ، تبعه عدوي الذي راوغ الدفاع ، وسدد دون جدوى ، ليلعب الشباب ركنية على رأس الشعراوي ، الذي سدد في الشباك الجانبية .

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سجل السموع الهدف الثاني من ركلة جزاء ارتدت لوائل ابو عواد ثم لهلال الذي نجح في التسجيل ، ولكن لاعبي الشباب احتجوا على الهدف ، على اعتبار ان موسى كان متسللا .

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع عدل زيد الطروة النتيجة بعد عرضية من المسالمة هياها خالد سالم لزيد ، الذي نجح في التعديل .

وبذلك رفع الشباب رصيده الى 25 نقطة في المركز الثالث ، واصبح رصيد السموع 22 نقطة في المركز السابع .

حكم اللقاء يزيد ابو عرقوب ومعه مأمون الدراويش وشفيق اخليل وممدوح حلاحلة رابعا .

وقد طرد الحكم مدافع الشباب موسى سليم