إنهاء مباراة القمة في الدوري المصري لعدم حضور الزمالك

القاهرة"القدس"دوت كوم -(د ب أ)- اضطر الليتواني جيديميناس ماجيكا حكم مباراة قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لإنهاء المباراة قبل أن تبدأ وذلك بعد عدم حضور الزمالك إلى استاد القاهرة لمواجهة غريمه التاريخي الأهلي الاثنين.

وانتظر الحكم 30 دقيقة قبل إطلاق صافرته بإلغاء المباراة لعدم حضور الزمالك مع احتساب الأهلي فائزا وفقا للوائح.

وفي وقت سابق أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عدم استكمال مباريات الفريق في الدوري المصري لكرة القدم، ثم تحدثت تقارير صحفية عن خوض الفريق مواجهته أمام الأهلي بفريق الشباب، لكن في النهاية لم يحضر الفريق الأبيض إلى استاد القاهرة.

الأهلي من جانبه حضر لملعب المباراة في الموعد المحدد ، علما بأن الفريق حقق الفوز في كل مبارياته الـ15 التي خاضها في الدوري المحلي هذا الموسم لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 45 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه المقاولون العرب الذي خاض مباراتين أكثر.

وذكر الزمالك عبر موقعه الرسمي على الانترنت الأحد أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بالإجماع بعدم استكمال مسابقة الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني على رأس الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك اعتراضا على العقوبات التي فرضت على الفريق من جانب اتحاد الكرة.

وعقب صدور القرار، أبلغ مجلس الإدارة الجهاز الفني للفريق بإلغاء المعسكر ومغادرة الفندق الذي يتواجد به الفريق.

وكان الزمالك توج بلقب السوبر المصري يوم الخميس الماضي في الإمارات عقب فوزه على الأهلي 4 / 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وعقب المباراة حدثت العديد من الاشتباكات بين لاعبي الفريقين بالإضافة لقيام بعض اللاعبين بتوجيه إشارات بذيئة للجماهير.

وقررت لجنة الانضباط السبت في اجتماعها إيقاف كل من محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

كما قررت اللجنة إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك ثماني مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك ثلاث مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجايي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

كما تقرر تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، ومنع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم ثلاث مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

من جانبه قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تقديم شكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم وقرارات لجنة الانضباط إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والمحكمة الرياضية الدولية (كاس).