قطر تفرض حجرا صحيا على القادمين من إيران وكوريا الجنوبية بسبب كورونا

الدوحة- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الإثنين، عن فرض حجر صحي لأسبوعين على الركاب القادمين من إيران وكوريا الجنوبية، وذلك في أعقاب تزايد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في هاتين الدولتين.

وقالت القطرية، في بيان، إنه "سوف يطلب من جميع المسافرين القادمين من إيران أو كوريا الجنوبية ووجهتهم النهائية مدينة الدوحة والذين ليس لديهم أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا الجديد، البقاء معزولين في منازلهم أو في أحد منشآت العزل لمدة 14 يوما".

وأضاف البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للناقلة، أنه سوف يتم نقل المسافرين القادمين من هذه الدول والذين لديهم أعراض الإصابة بالفيروس إلى مركز الأمراض الانتقالية في مؤسسة حمد الطبية.

وأشار إلى أن هذا الأجراء يأتي تماشيا مع التحذيرات الصحية المحلية والعالمية، دون مزيد من التفاصيل.

وتأتي هذه الخطوة بعد تزايد أعداد الوفيات والإصابات بفيروس (كوفيد-19) في البلدين، حيث ارتفع عدد الإصابات إلى 47 والوفيات إلى 12 في إيران حسب تصريحات المتحدث باسم البرلمان الإيراني نقلا عن وزارة الصحة اليوم، بينما قفز إجمالي المصابين في كوريا الجنوبية إلى 763 حالة والوفيات إلى خمس. وسبق خطوة القطرية، إعلان شركة موانئ قطر أنها بدأت بتطبيق فحص على جميع السفن القادمة إلى موانئ البلاد الثلاثة، ميناء حمد والرويس والدوحة، لاسيما تلك القادمة من بلدان أعلنت عن تسجيل حالات إصابة بالفيروس، طبقا لوكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وذكرت الشركة أنها ستقوم، كإجراء احترازي، بتقليص دخول السفن إلى ميناء الرويس من خلال منع دخولها من الساعة العاشرة مساء حتى السابعة من صباح اليوم التالي بالتوقيت المحلي.

واليوم أعلنت كل من البحرين والكويت تسجيل إصابات بالفيروس، إذ سجلت أول إصابة مؤكدة في البحرين لمواطن قادم من إيران، في حين سجلت أول ثلاث حالات في الكويت لأشخاص كانوا بين 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد الإيرانية الأسبوع الماضي، بحسب وزارتي الصحة في البلدين.