[محدث].. إصابات في قصف احتلالي عنيف يستهدف أنحاء القطاع والمقاومة ترد

غزة- "القدس" دوت كوم- أفاد مراسل "القدس" في قطاع غزة ان طيران الاحتلال الحربي نفذ سلسلة عمليات قصف مكثفة وعنيفة استهدفت عدة مواقع في أنحاء مختلفة من قطاع غزة هذه الليلة، ما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن ستة مواطنين. 

وباشر الاحتلال عمليات القصف التي ما تزال متوصلة عند حوالي الساعة العاشرة والربع من هذه الليلة (الاحد- الاثنين).

واوضح مراسل "القدس" ان غارات الاحتلال بدأت بقصف طائرة استطلاع اسرائيلية موقع فلسطين شمال بيت لاهيا، الامر الذي تلاه قيام طائرات الاحتلال الحربية بقصف موقع حطين المجاور لموقع فلسطين بالصواريخ، لتتدحرج عمليات القصف المكثفة والعنيفة حيث طالت لاحقا مجموعة شبان في حي وادي التفاح شرق غزة، كما وقصف الطيران الحربي الاسرائيلي أكثر من مرة مواقع للمقاومة غرب رفح، جنوبي القطاع، وموقعا للمقاومة غرب خانيونس.

واستهدف الاحتلال موقع مهاجر التابع لحركة الجهاد الاسلامي جنوبي رفح بـ 18 صاروخا.

وأسفرت عمليات القصف التي ما تزال متواصلة بصورة متقطعة منذ الساعة العاشرة والربع من هذه الليلة (منذ نحو ساعة) عن إصابة ما لا يقل عن ستة مواطنين نقلوا الى مستشفى الشفاء، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة في غزة.

وادعى جيش الاحتلال انه استهدف مجموعة "كانت تحاول اطلاق صواريخ".

واثر ذلك قصفت المقاومة سديروت وتجمعات اسرائيلية اخرى بعدة صواريخ حيث دوت صفارات الانذار في المستوطنات الاسرائيلية المقامة قرب القطاع فيما ذكرت مصادر اسرائيلية ان القبة الحديد تحاول التصدي لصواريخ أخرى.

وبموازاة ذلك اعلنت سلطات الاحتلال عن تعطيل الدراسة في كافة التجمعات الاستيطانية الاسرائيلية المقاومة قرب قطاع غزة، واصدرت تعليماتها للاسرائيليين بعد التجمع والبقاء في مناطق محمية.

يذكر ان حركة الجهاد الاسلامي كانت اعلنت اليوم الاثنين عن اطلاق عدة رشقات بالصواريخ نحو تجمعات اسرائيلية وذلك ردا على اغتيال احد نشطائها والتمثيل بجثمانه وسحقه عبر اخلائه بجرافة عسكرية عند في قطاع غزة.