كوريا الجنوبية تؤكد تسجيل 123 إصابة أخرى بكوفيد-19 والإجمالي يرتفع إلى 556

سول- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) أكدت كوريا الجنوبية تسجيل 123 حالة إصابة أخرى بكوفيد-19 (COVID-19) اليوم الأحد، الأمر الذي يرفع العدد الاجمالي للإصابات إلى 556، وعدد الوفيات من اثنين إلى أربعة.

وبلغ عدد المرضى المصابين 556، بزيادة 123 عن اليوم السابق. ويقوم المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (KCDC) بتحديث الأرقام مرتين باليوم: في الساعة العاشرة صباحا والخامسة مساءً، بالتوقيت المحلي.

ومن بين إجمالي المرضى، هناك 465 شخصا يقيمون في دايغو، على بعد نحو 300 كم جنوب شرق العاصمة سول، ومقاطعة شمال قيونغسانغ المحيطة بها.

وتم ربط 306 من حالات العدوى بحضور مراسم بكنيسة لطائفة دينية صغيرة تسمى سينشيونغي في دايغو.

وجرى تتبع الحالات الـ111 الأخرى إلى مستشفى داينام بمحافظة تشونغدو، إلى الجنوب من دايغو.

وفي المستشفى، تم الإبلاغ عن حالتي الوفاة الأولى والثانية بكوفيد-19، يومي الأربعاء والجمعة. وكانت الوفاة الثالثة يوم السبت، والرابعة مرتبطة بالمستشفى.

وتم تحديد دايغو وتشونغدو على أنهما "منطقة إدارة خاصة" يوم الجمعة، بينما تم حظر المظاهرات الاحتجاجية في وسط مدينة سول.

وارتفع عدد إصابات كوفيد-19 بشكل حاد في كوريا الجنوبية خلال الأيام الأخيرة، بعد أن تم الإبلاغ عن 402 حالة جديدة من الأربعاء إلى السبت.

ولا تزال السلطات الصحية تحافظ على المستوى الثاني من نظام باربعة مستويات، أي بحالة التأهب باللون البرتقالي، تجاه الفيروس، وتعهدت باتخاذ تدابير عاجلة تتوافق مع المستوى الأعلى وهو "الأحمر".

ومنذ الـ3 من يناير المنصرم، اختبرت البلاد أكثر من 22000 شخص، بينهم 16038 أظهروا خلوهم من كوفيد-19، وهناك 6039 يجري فحصهم.