هاري وميغان يهاجمان الملكة بعد حرمانهما من علامة ساسكس الملكية

لندن-"القدس"دوت كوم-(د ب ا)- نشر هاري وميجان، دوق ودوقة ساكس، بيانا على موقعهما الإلكتروني بشأن عزم ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، حرمان الاثنين من استخدام وصف " ملكي" في علامتهما التجارية.

وجاء البيان بعدما أعلن الاثنان أنهما سوف يتوقفان عن استخدام كلمة "ملكي" في العلامة التجارية التي سيطلقانها الربيع المقبل.

وذكرت صحيفة"ديلي ميل" البريطانية اليوم الأحد أن البيان جاء فيه: "رغم أنه لا يوجد سلطة للتاج الملكين أو لمجلس الوزراء، على استخدام كلمة (ملكي) في الخارج، لا يعتزم دوق أو دوقة ساسكس استخدام كلمة (ساكس رويال) أو (ملكي) داخل المملكة المتحدة أو خارجها عندما تنتهى الفترة الانتقالية في ربيع عام 2020" .

وأضاف البيان:" وفقا لما تم الاتفاق عليه في كانون ثان/يناير الماضي، سيحتفظ دوق ودوقة ساكس بلقب السمو الملكي، لذلك سيستمر رسميا لقبهما (صاحب السمو الملكي دوق ساسكس) و(صاحبة السمو الملكي دوقة ساسكس)، لن يستخدم دوق ودوقة ساكس لقبهما الملكي حيث أنهما لن يكونا عضوين عاملين بالأسرة الملكية بداية من ربيع 2020".

وأوضح البيان أنه تم الاتفاق على أن دوق ودوقة ساسكس سوف يستمران في طلب حماية دائمة لهما ولنجلهما، "بسبب الوضع العام للدوق لكونه ولد في أسرة ملكية، وخدمته العسكرية والوضع المستقبلي للدوقة، والتهديدات والمخاطر المشتركة التي جرى توثيقها بصورة خاصة خلال الأعوام القليلة الماضية".

وأعلن قصر باكنجهام الشهر الماضي أن هاري (35 عاما) وميجان (38 عاما) "لن يكونا عضوين عاملين في العائلة الملكية" في المستقبل.