لايبزج يكتسح شالكه بخماسية ويصبح على بعد نقطة من صدارة البوندسليجا

برلين"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- اصبح فريق لايبزج على بعد نقطة واحدة من صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الكاسح على ملعب مضيفه شالكه 5 /صفر السبت في المرحلة الثالثة والعشرين للبوندسليجا.

وفي وقت سابق فاز بوروسيا دورتموند على ملعب مضيفه فيردر بريمن 2 /صفر.

وفي مباريات أخرى اكتسح كولن مضيفه هيرتا برلين 5 /صفر وفاز فورتونا دوسلدورف على مضيفه فرايبورج 2 /صفر وتعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع ضيفه هوفنهايم 1-1. وحصد لايبزج ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر بايرن ميونخ الذي فاز على ضيفه بادربورن 3-2مساء الجمعة. وحسم لايبزج الفوز بواقع هدف في الشوط الأول وأربعة أهداف في الشوط الثاني ليواصل الزحف نحو الصدارة.

البداية كانت عن طريق مارسيل سابيتسر الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى ثم أضاف تيمو فيرنر و مارسيل هالستينبيرج الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 61 و.68

وقبل تسع دقائق من النهاية أكد انجيلينو انجيلينو فوز لايبزج بتسجيله الهدف الرابع للفريق الضيف قبل أن يختتم إيميل فورسبيرج التسجيل في الدقيقة 89

وعلى ملعب فيسير شتاديون رفع دورتموند رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد بريمن عند 17 نقطة في المركز الثاني من القاع.

وتقدم المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو بهدف لدورتموند في الدقيقة 52 ثم أضاف المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند الهدف الثاني في الدقيقة .66 وواصل هالاند تألقه المذهل مع دورتموند محرزا هدفه الـ12 على مستوى كافة البطولات منذ انتقاله للفريق الشهر الماضي قادما من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي.

وعلى ملعب بروسيا بارك، فرض هوفنهايم التعادل بهدف لمثله على مضيفه مونشنجلادباخ.

ورفع جلادباخ رصيد إلى 43 نقطة في المركز الرابع مقابل 34 نقطة لهوفنهايم في المركز السابع.

وعلى الملعب الأولمبي ببرلين، لقن كولن مضيفه هيرتا درسا قاسيا واكتسحه بخمسة أهداف دون رد.

الفوز رفع رصيد كولن إلى 26 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف عن هيرتا صاحب المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب شوارزوالد ستاديون تغلب فورتونا دوسلدورف على مضيفه فرايبورج بهدفين دون رد.

الفوز رفع رصيد دوسلدورف إلى 20 نقطة في المركز الثالث من القاع وتوقف رصيد فرايبورج عند 33 نقطة في المركز الثامن.