جيسوس ينقذ مانشستر سيتي من كمين ليستر ويعزز وصافته للدوري الإنجليزي

لندن"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- أفلت مانشستر سيتي من كمين مضيفه ليستر سيتي وانتزع فوزا غاليا 1 / صفر عليه السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة حيث رفع رصيده إلى 57 نقطة بعدما حقق الانتصار الثاني على التوالي وهو الثالث له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

ووسع مانشستر سيتي الفارق الذي يفصله عن ليستر سيتي إلى سبع نقاط حيث يحتل ليستر المركز الثالث في جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم احتسب الحكم ضربة جزاء لمانشستر سيتي في الشوط الثاني بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) اثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى كاسبر شمايكل تصدى لضربة الجزاء التي سددها الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في الدقيقة 61 .

ورغم هذا ، سجل البرازيلي جابرييل جيسوس هدف الفوز لمانشستر سيتي في الدقيقة 80 ليمنحه ثلاث نقاط غالية.

وعرقل تشيلسي انتفاضة جاره توتنهام وانتزع فوززا غاليا 2 / 1 عليه السبت في افتتاح فعاليات المرحلة السابعة والعشرين.

وشهدت نفس المرحلة أيضا فوز بيرنلي على بورنموث 3 / صفر وساوثهمبتون على أستون فيلا 2 / صفر وكريستال بالاس على نيوكاسل 1 / صفر وتعادل شيفيلد يونايتد مع برايتون 1 / 1 .

وعزز تشيلسي موقعه في المركز الرابع رافعا رصيده إلى 44 نقطة وموسعا الفارق مع توتنهام صاحب المركز الخامس إلى أربع نقاط.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 15 .

وفي الشوط الثاني ، عزز الفريق تقدمه بهدف سجله ماركوس ألونسو في الدقيقة48 قبل أن يسجل توتنهام هدف حفظ ماء الوجه عبر النيران الصديقة حيث سجله أنطونيو روديجر لاعب تشيلسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 89 .

والفوز هو الأول لتشيلسي في آخر خمس مباريات خاضها في البطولة فيما مني توتنهام بالهزيمة بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وأهدر شيفيلد يونايتد فرصة ذهبية لانتزاع المركز الخامس من توتنهام حيث سقط في فخ التعادل مع ضيفه برايتون بهدف سجله إيندا ستيفنز في الدقيقة 26 مقابل هدف سجله نيال موباي في الدقيقة 30 .

ورفع شيفيلد رصيده إلى 40 نقطة لكنه ظل في المركز السادس بفارق الأهداف خلف توتنهام فيما رفع برايتون رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

وسحق بيرنلي ضيفه بورنموث بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ماني فيدرا وجاي رودريجيز ودوايت ماكنيل في الدقائق 53 و61 من ضربة جزاء و87 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ورفع بيرنلي رصيده إلى 37 نقطة وتقدم للمركز الثامن بعدما حقق الفوز الرابع له مقابل تعادل واحد في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة فيما تجمد رصيد بورنموث عند 26 نقطة في المركز السادس عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وفاز ساوثهمبتون على أستون فيلا بهدفين سجلهما شين لونج وستيوارد آرمسترونج في الدقيقتين الثامنة والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد أستون فيلا عند 25 نقطة في المركز السابع عشر.

وفاز كريستال بالاس على نيوكاسل بهدف نظيف سجله باتريك فان انهولت في الدقيقة 44 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين أمام نيوكاسل.

وشهدت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد اللاعب فالنتينو لازارو من نيوكاسل.