التحالف العربي يعلن اعتراض صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه مدن سعودية

الرياض- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، عن اعتراض صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون من صنعاء باتجاه مدن في المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه "عند الساعة (03:00) من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية".

ولم يوضح المالكي المدن المستهدفة وعدد الصواريخ، التي أُطلقت.

لكنه أكد "أن هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني".

وتابع المالكي "أن صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة".

وشدد المتحدث باسم التحالف على "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وحكومته في مواجهة الحوثيين منذ مارس من العام 2015.