الألعاب الالكترونية تسجل نموا كبيرا في الصين

بكين - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - تشهد ألعاب الهاتف الجوال ملايين التحميلات وتزايدا في أعداد المستخدمين النشطاء، جراء تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين.

فقد أظهرت بيانات واردة من معهد "سي إن جي" للبحوث أن إيرادات مبيعات ألعاب الهاتف الجوال في يناير الماضي شهدت زيادة بنسبة 49.5 في المئة على أساس سنوي، بزيادة 37.5 في المائة عن الشهر السابق.

وقال وانغ شيوي، كبير المحللين في المعهد المذكور، إن قطاع الألعاب حافظ على زخم نموه بعد أن شهد انتعاشًا في عام 2019 ، مضيفًا أن اللاعبين العالقين في ظروف حجر صحي ذاتي في المنازل ساعدوا في تحفيز السوق.

من بين أفضل 10 ألعاب خلال عطلة عيد الربيع ، استحوذ عملاقا الألعاب تنسنت ونيتييس على ثماني ألعاب، تلتهما ألعاب علي بابا و ميهويو، وهو فريق مقره في شنغهاي.

وتسيّدت لعبة "شرف الملوك" من شركة تنسنت القطاع، حيث سجلت زيادة سنوية بلغت 44.6 في المائة في التدفق المتراكم في فترة الاستراحة لمدة أسبوع، وفقًا لتقرير "سي إن جي".

وقال المعهد إن ألعاب الألغاز العادية أصبحت أكثر رواجا بين جميع ألعاب الهواتف الجوال، حيث لعبت إعلانات الفيديو المدمجة دورًا مهمًا.

وتصدرت لعبة البوكر "شياومي دووديتشو"، التي ظهرت لأول مرة في 11 يناير من هذا العام، قائمة الألعاب الصينية المجانية في متجر تطبيقات آبل قبل فترة وجيزة من عيد الربيع، حيث سجلت أكثر من مليون مستخدم نشيط يوميًا، مع بلوغ عائدات إعلانية بقيمة 1.5 مليون يوان (حوالي 214000 دولار أمريكي) كل يوم.

كما تمتلك ألعاب الألغاز غير الرسمية إمكانات هائلة حيث أن الشركات ذات الصلة شقت طرقًا جديدة لجذب المزيد من المستهلكين ، وفقًا لما قاله وانغ.