مانشستر يونايتد وإنتر وأرسنال يقتربون من دور الـ16 للدوري الأوروبي

بروج (بلجيكا) (د ب أ) - اقترب مانشستر يونايتد الإنجليزي من التأهل لدور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد اقتناصه تعادلا بطعم الفوز من أرض مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1 / 1 ، مساء الخميس، في ذهاب دور الــ32 من المسابقة.

وتقدم كلوب بروج عن طريق ايمانويل بونافنتور في الدقيقة 15، قبل أن يسجل الفرنسي أنطوني مارسيال هدف التعادل في الدقيقة .36

وفي مباراة أخرى وضع انتر ميلان الإيطالي قدما في دور الستة عشر، بعد فوزه على مضيفه لودجوريتس البلغاري 2 / صفر.

وتقدم انتر في الدقيقة 71 عن طريق الدنماركي كريستيان إريكسن، قبل أن يسجل زميله البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وحقق سبورتنج لشبونة البرتغالي فوزا ثمينا 3 / 1 على ضيفه اسطنبول باشاك شهير التركي، ليصبح قريبا من بلوغ دور الستة عشر.

وافتتح سبورتنج التسجيل مبكرا عبر لاعبه سيباستيان كواتس في الدقيقة الثالثة، ثم أضاف أندراس سيورار ولوسيانو فيتو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 44 و51، وقلص أدين فيسكا الفارق، بتسجيله هدف اسطنبول الوحيد في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

ويكفي سبورتنج الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء العودة الذي سيقام بالعاصمة التركية اسطنبول يوم الخميس القادم للصعود إلى الدور المقبل، فيما يتعين على باشاك شهير الفوز 2 / صفر على الأقل من أجل الاستمرار في البطولة.

واقتنص خيتافي الإسباني فوزا ثمينا 2 / صفرمن أياكس أمستردام الهولندي، ليقترب خطوة هامة من التأهل لدور الستة عشر.

وافتتح البرازيلي ديفرسون التسجيل في الدقيقة 36، قبل أن يضيف كينيدي الهدف الثاني للفريق الإسباني في الدقيقة .90

وبات أياكس مطالبا بالفوز بفارق ثلاثة أهداف في لقاء الإياب الذي سيقام بملعبه في العاصمة الهولندية لتفادي الخروج المبكر من المسابقة، فيما يكفي خيتافي الخسارة بفارق هدف وحيد.

وخيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على لقاء كلوج الروماني وضيفه أشبيلية الإسباني، كما تعادل كوبنهاجن الدنماركي مع ضيفه سيلتيك الأسكتلندي بالنتيجة ذاتها.

وعلى ملعب (كونستانتين رادوليسكو)، بادر كلوج بالتسجيل عبر لاعبه سيبريان دياك في الدقيقة 59، لكن يوسف النصيري أحرز هدف التعادل لأشبيلية في الدقيقة .82

وفي العاصمة الدنماركية، تقدم سيلتيك بهدف حمل توقيع أودسون ادوارد في الدقيقة 14، غير أن دامي ندوي أدرك التعادل لكوبنهاجن في الدقيقة .52

وأصبح يكفي أشبيلية وسيلتيك التعادل السلبي في جولة الإياب التي ستقام بملعبيهما من أجل الصعود لدور الستة عشر.

وتقدم آينتراخت فرانكفورت الألماني خطوة هامة نحو دور الستة عشر للبطولة، بعد فوزه الكاسح 4 / 1 على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.

وارتدى الياباني دايتشي كامادا ثوب الإجادة في المباراة، عقب تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) لمصلحة فرانكفورت في الدقائق 12 و43 و53، قبل أن يحرز زميله فيليب كوستيتش الهدف الرابع في الدقيقة .56

وتكفل هوانج هي تشان بتسجيل هدف ريد بول الوحيد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وحقق شاختار دونتيسك الاوكراني فوزا باهتا على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2 / .1

وافتتح آلان باتريك التسجيل لشاختار في الدقيقة 56، لكن لويس ميجيل ألفونسو أحرز هدف التعادل لبنفيكا من ركلة جزاء في الدقيقة .66

ولم يهنأ الفريق الضيف بتقدمه كثيرا، بعدما أحرز فيكتور كوفالينكو الهدف الثاني لشاختار في الدقيقة .72

وبات أرسنال الإنجليزي على مشارف التأهل لدور الستة عشر للمسابقة، وذلك بعد فوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 1 / صفر.

وسجل الفرنسي أليكساندر لاكازيت هدف المباراة الوحيد لأرسنال في الدقيقة .81

من جانبه، اكتسح وولفرهامبتون الإنجليزي ضيفه اسبانيول الإسباني4 / صفر.

وتقدم وولفرهامبتون في الدقيقة 15 عن طريق دييجو يوتا، قبل أن يضيف المكسيكي روبين نيفيز الهدف الثاني في الدقيقة .52

وعاد يوتا ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 67، ثم اختتم اللاعب ذاته رباعية فريقه في الدقيقة .81

وفي مباريات أخرى، فاز بازل السويسري على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 3 / صفر، فيما فاز باير ليفركوزن على ضيفه بورتو البرتغالي 2 / 1 .

في المقابل، اكتفى روما الإيطالي بالفوز 1 / صفر على ضيفه جينت البلجيكي، حيث سجل لاعبه الإسباني كارليس بيريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13

وتغلب فولفسبورج الألماني 2 / 1 على ضيفه مالمو السويدي، في حين فرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء ألكمار الهولندي مع ضيفه لاسك لينز النمساوي، وحقق رينجرز الأسكتلندي فوزا مثيرا 3 / 2 على ضيفه سبورتنج براجا البرتغالي.