اختتام فعاليات معرض الثقافة اليابانية في جامعة النجاح

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- اختتم نادي الثقافة الياباني في جامعة النجاح الوطنية، اليوم، فعاليات معرض الثقافة اليابانية بإشراف عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وبحضور يوجي كوبو، مسؤول قسم الشؤون الثقافية في الممثلية اليابانية.

وجرت فعاليات المعرض على مدار يومين، وهدف إلى تعريف طلبة الجامعة من مختلف التخصصات باليابان كحضارة وتاريخ وصناعات ومهن ولغة وتصاميم عمرانية.

واختُتم المعرض بحفل رسمي بُدئ بعزف السلامَين الوطنيَّين، الفلسطيني والياباني، وكلمة افتتاح للطالب طارق صبرة، رئيس نادي الثقافة الياباني، الذي شكر إدارة جامعة النجاح على دعمها النادي منذ تأسيسه.

وأشار إلى أن الجامعة تدعم دائماً المبادرات الطلابية، وتدعو إلى احترام الثقافات المختلفة، موضحاً أن النادي يهدف إلى تعريف الطلبة بالثقافة اليابانية والتعلم من تجربتها الثرية، مع التمسك الدائم بالثقافة الفلسطينية وعاداتها وتقاليدها.

بدوره، أبدى كوبو سعادته بالتواجد في جامعة النجاح التي وصفها بإحدى أعرق الجامعات الفلسطينية، مشدداً على علاقة الصداقة والتعاون التي تربط اليابان وفلسطين على المستويين الدبلوماسي والأكاديمي، مثنياً على مبادرة طلبة الجامعة بتأسيس نادٍ للثقافة اليابانية، ومؤكداً دعمهم كممثلية لمثل هذه المبادرات الطلابية.

وتخللت الحفل فقرة غنائية قدّمتها الطالبة حنان كميل التي غنّت الأغنية اليابانية (سوف تتفتح الزهور)، كما تم عرض فيلم بعنوان (منبع الشمس)، وهو فيلم يتحدث عن اليابان من إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون ووزارة الخارجية الفلسطينية.

وكرّم النادي الأستاذ إياد الأقرع، مدير شؤون الطلبة في الجامعة، وكوبو، والخريج محمد الفارس، تقديراً لدعمهم المستمر للنادي منذ تأسيسه، وتولى عرافة حفل الاختتام الطالبة منار قمحية.

يُذكر أن المعرض تضمن مجموعة من الزوايا، أهمها: زاوية تعريفية بنادي الثقافة الياباني كأول نادٍ في الجامعة يختص بثقافة معينة، وزاوية تعريفية بتاريخ اليابان، وزاوية مخصصة لفن العمارة اليابانية، وزاوية الخرافات والأساطير، وزاوية الإنمي والرسوم المتحركة اليابانية، وزاوية فن طيّ الورق (الأوريغامي)، وزاوية الرسم، وزاوية الصناعات، وزاوية الأعمال اليدوية، وزاوية الكتابة والتعريف باللغة اليابانية.