انتهاء عمليات التصويت لانتخابات الكنيست في 96 ممثلية وسفارة إسرائيلية

القدس- "القدس" دوت كوم-(شينخوا) انتهت عمليات التصويت في انتخابات الكنيست الــ 23، صباح اليوم الخميس، في 96 ممثلية وسفارة إسرائيلية موزعين على 77 دولة حول العالم.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها: إن عملية الاقتراع استغرقت 32 ساعة متتالية بعد بدء عملية التصويت في ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا إلى إغلاق مراكز الاقتراع في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وأضافت الوزارة في بيانها أن 3442 من موظفي البعثات الإسرائيلية حول العالم أدلوا بأصواتهم من أصل 5235 ناخباً يحق لهم التصويت بنسبة 66 في المائة.

وأشارت الوزارة إلى أن انخفاض نسبة التصويت عن الجولتين السابقتين من انتخابات الكنيست في دورتيه الـ 21 و22، حيث بلغت النسبة في الجولة الأولى والتي أجريت في شهر إبريل 76 في المائة، وفي الجولة الثانية وأجريت في شهر سبتمبر 69.5 في المائة.

وتخوض إسرائيل في الثاني من مارس القادم انتخابات برلمانية عامة (الكنيست) للمرة الثالثة خلال عام واحد بعد فشل كل من رئيس الوزراء وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس من تشكيل حكومة ائتلاف موحدة بعد جولتين من الانتخابات في إبريل وسبتمبر الماضيين.