مؤلف موسيقي أوكراني يكتب مقطوعة موسيقية دعما لمكافحة الصين لفيروس كورونا

كييف-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- أقيم عرض هو الأول من نوعه على الإطلاق للمقطوعة الموسيقية "أنا معك" التي كتبها المؤلف الموسيقي الأوكراني الشهير ميروسلاف سكوريك دعما للصين في مكافحتها لفيروس كورونا الجديد وذلك في أكاديمية تشايكوفسكي الوطنية للموسيقى بأوكرانيا .

وقال سكوريك "لقد كتبت المقطوعة بأسلوب أوروبي تقليدي.

لكنني قدمت فيها في الوقت ذاته بعض عناصر الفلكلور الصيني. يمكنك أن تستشعر بها في الموسيقى. إنها مفعمة بالتفاؤل بأن هذه الأوقات العصيبة ستمر، وتعطى شعورا بأن الحب والنور سيعودان وستعيش الصين حياة طبيعية مرة أخرى".

استغرق الأمر من سكوريك خمسة أيام لتأليف هذه المقطوعة التي كتب كلماتها الشاعر الصيني وانغ يونغ تشانغ.

وأشار رئيس الأكاديمية ماكسيم تيموشينكو إلى أنها المرة الأولى التي تتبرع فيها الأكاديمية بمقطوعة موسيقية لبلد أجنبي كدليل على االدعم، معربا عن أمله في أن يقوم موسيقيون أوكرانيون وصينيون معا بتقديم مقطوعة "أنا معك".

وقال تيموشينكو "هذا العمل مثير للإعجاب ومحترف للغاية. إنه مكتوب بمشاعر الحب للصين، حيث يستشعر الوضع الذي يحدث في البلاد الآن. وأعتقد أن هذه الخطوة تقرب أكثر بين بلدينا"، مضيفا أن الأكاديمية تربطها علاقات طويلة الأمد مع الصين حيث يوجد أكثر من ألف طالب صيني تخرجوا ويدرسون حاليا الموسيقى هناك.

وذكر تيموشينكو "نحن نرى جميعا كيف تعمل الصين على مكافحة هذا الفيروس الرهيب والسيطرة عليه، ونحن نفهم أنه علينا دعم الصين، من خلال نقل المساعدات المادية وتقديم المساعدة الروحية".