ورشة عمل لـ "كلاليت" حول الصحة النفسية في القدس

رام الله - "القدس" دوت كوم - يقدم مركز "كلاليت" الخدمات الطبية بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية العلاج النفسي من خلال المحاضرات وورشات العمل والخدمات في العيادات التابعة لـ "كلاليت" في القدس الشرقية.

تعتبر الصحة النفسية وتطوير أساليب علاجها في المجتمع من الأمور المهمة ويجب على المجتمع عدم إهمالها لإن لها آثار وخيمة.

وقال السيد رأفت حامد، المدير الإداري لعيادة الصحة النفسية في حي الشيخ جراح بالقدس "يعاني الطلاب والطالبات في حي رأس العامود بالقدس من مشاكل أسرية واجتماعية الأمر الذي يؤدي في المستقبل إلى مشاكل نفسية عديدة خاصة في سن المراهقة".

وأضاف "فرص العلاج واللجوء إلى عيادات "كلاليت" في حي الشيخ جراح لطلب المساعدة قد تكون صعبة للبعض بسبب المعوقات الاجتماعية والاقتصادية للطلاب، اضافة الى قلة الوعي حول الخدمات التي يمكن ان يحصل عليها المريض في عيادات كلاليت التي توفر مختصين في قسم الصحة النفسية".

قام السيد رأفت حامد بالتنسيق مع المدارس وتنظيم ورشة عمل بهدف التحدث الى المراهقين والمراهقات وتوعيتهم حول التحديات التي تواجه الشباب في جيل المراهقة من النواحي النفسية والاجتماعية. وأهمية الحصول على المساعدة النفسية عند الحاجة.

وقام الطبيب سيزر حكيم، الأخصائي النفسي للأطفال والطبيب وائل جاد الله، اخصائي نفسي للأطفال والأخصائية النفسية جميلة نمر، بتقديم محاضرة لـ 120 طالبة في المدرسة تحدثوا فيها عن التحديات التي تواجه الفتيات في سن المراهقة بما فيها التربية الاجتماعية الجنسانية وبناء العلاقات والتوجه الى المساعدة عند الحاجة وتخطي الأفكار المسبقة والخوف من اللجوء الى العلاج النفسي".

وقالت مديرة المدرسة ان هذه البرامج والورشات مهمة للطالبات في هذا السن وتقديم المساعدة لهن. وايضاً مهمة للمدرسين والمدرسات لاستخدام الاساليب التربوية الحديثة بهدف مساعدة الطلاب والطالبات في المشاكل التي تواجههم.