الدوري الممتاز شباب جباليا يثخن جراح الأهلي المتذيل وبدفعه للهبوط رسمياً إلى الدرجة الأولى

غزة"القدس"دوت كوم -أثخن نادي شباب جباليا جراح المتذيل الأهلي الفلسطيني، وتفوق عليه بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب بيت لاهيا، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري العام الممتاز، ليسرع من عودته إلى الدرجة الأولى.

تقاسم جباليا هدفي اللقاء على مدار الشوطين، حيث تقدم له محمد أبو ريالة في الدقيقة 40 من صاروخية على مشارف المنطقة سكنت الشباك، وفي الشوط الثاني عزز جباليا تقدمه بهدف ثانِ عبر مصطفى شاهين في الدقيقة 50 من كرة مرت له جميلة حولها في المرمى.

وبهذه النتيجة، رفع شباب جباليا رصيده في المركز الثاني إلى 27 نقطة أمام الهلال الفلسطيني والشجاعية، وبقي المتذيل الأهلي الفلسطيني برصيد 9 نقطة في المركز الـ12 الأخير، ليهبط رسمياً للدرجة الأولى.

حكم المباراة: خالد أبو الخير للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، ومحمد خطاب، ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

الدرجة الاولى

وحقق خدمات البريج فوزاً ثميناً على نظيره خدمات المغازي بنتيجة 2-صفر على ملعب الشهيد محمد، ضمن لقاءات الأسبوع الـ19 لبطولة دوري الدرجة الأولى، سجلهما تامر مكرم في الدقيقة 67، وإبراهيم وشاح في الدقيقة 88 من ركلة جزاء. وكان وشاح أهدر ركلة جزاء أخرى تصدى لها محمد نوفل حارس المغازي في الدقيقة 95. ورفع البريج رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس، وبقي رصيد جاره المغازي عند 25 نقطة في المركز السابع.

وفي اللقاء الثاني المقرر بين الأقصى والمتذيل العطاء على ملعب النصيرات البلدي، قرر الحكم إنهاء المباراة بعد منح الضيف العطاء الوقت القانوني لارتداء القميص البديل نظراً لتشابه زيه مع صاحب الأرض المضيف، إلا أن لاعبي العطاء رفضوا الامتثال لذلك، فأعلن صافرة النهاية.

الدرجة الثانية

وفي دوري الدرجة الثانية، ضمن منافسات الأسبوع الـ 15 لفرع الوسطى والجنوب، فاز خدمات دير البلح على الشوكة بنتيجة 3-2، على ملعب رفح البلدي، وقد سجل الثلاثية إبراهيم أبو دغيم-ثنائية في الدقيقتين 87، و( 93 من ركلة جزاء)، وعز الدين أبو جاموس في الدقيقة 61، وأما هدفا الشوكة فأحرزهما محمد أبو ليلة في الدقيقة 46، وأحمد حماد (في الدقيقة 70 من ركلة جزاء). وبذلك، رفع خدمات دير البلح رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع، وبقي رصيد الشوكة عند 3 نقاط في المركز التاسع الأخير.