توتنهام يعبر أستون فيلا في الوقت القاتل.. وأرسنال يقسو على نيوكاسل برباعية بالدوري الإنجليزي

لندن"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- أنعش توتنهام هوتسبير آماله في الصعود لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم القادم، بعدما حقق فوزا مثيرا في اللحظات الأخيرة 3 / 2 على مضيفه أستون فيلا الأحد في المرحلة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التي شهدت فوز أرسنال 4 / صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد.

وارتفع رصيد توتنهام، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، إلى 40 نقطة في المركز الخامس، الذي بات مؤهلا لدوري الأبطال في الموسم القادم، بعد العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني حاليا، بالحرمان من المشاركة في المسابقة القارية لمدة عامين، بسبب انتهاكه للوائح اللعب المالي النظيف.

في المقابل، تجمد رصيد أستون فيلا عند 25 نقطة في المركز الرابع من القاع، بفارق نقطة أمام مراكز الهبوط.

وتنص لائحة يويفا على مشاركة أصحاب المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي ببطولة دوري الأبطال في الموسم المقبل، غير أن إيقاف مانشستر سيتي منح الفرصة لصاحب المركز الخامس للمشاركة في المسابقة القارية، في انتظار نتيجة الاستئناف الذي تقدم به سيتي ضد قرار يويفا أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

وافتتح أستون فيلا التسجيل مبكرا بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل البلجيكي توبي الديرفيريلد لاعب توتنهام هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة، لكن اللاعب نفسه سرعان ما صحح خطأه وأحرز هدف التعادل للفريق اللندني في الدقيقة .27

وأحرز الكوري الجنوبي سون هيونج مين الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعدما تابع ركلة الجزاء التي أهدرها لينتهي الشوط بتقدم الضيوف 2 / .1

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث تعادل أستون فيلا في الدقيقة 53 عن طريق بيورن إنجلز، لكن سون هيونج مين واصل تألقه من جديد، بعدما هز الشباك للمرة الثانية على التوالي، عقب تسجيله هدف الفوز القاتل لتوتنهام في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

وعلى ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن، وضع أرسنال حدا لسلسلة تعادلاته التي استمرت في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 34 نقطة، ليرتقي إلى المركز العاشر في ترتيب المسابقة، في حين تجمد رصيد نيوكاسل، الذي لم يحقق سوى فوزا وحيدا في مبارياته الثماني الأخيرة بالبطولة، عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، افتتح الجابوني بيير إيميريك أوباميانج التسجيل لأرسنال في الدقيقة 54، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 15 هدفا، تقاسم بها المركز الثالث في قائمة الهدافين مع داني إنجز لاعب ساوثهامبتون، بفارق هدفين خلف جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي (المتصدر).

وأضاف الإيفواري نيكولا بيبي الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 57، فيما تكفل النجم الألماني مسعود أوزيل بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة .90

واختتم الفرنسي ألكسندر لاكازيتي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع لأرسنال في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.