بغداد: هجمات صاروخية على المنطقة الخضراء ومقر لـ"الحشد الشعبي"

بغداد- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- تعرضت العاصمة العراقية بغداد، فجر اليوم، لهجمات بصواريخ الكاتيوشا سقطت ثلاثة منها على المنطقة الخضراء التي تضم السفارة الأمريكية، فيما سقط صاروخ على موقع تابع للحشد الشعبي دون سقوط خسائر بشرية.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان اليوم: "إن أربعة صواريخ كاتيوشا سقطت في العاصمة بغداد ليل أمس، حيث سقطت ثلاثة منها داخل المنطقة الخضراء".

وأضافت: "إن الصاروخ الرابع سقط في مقر الدعم اللوجستي للحشد الشعبي بجانب بناية كلية الشرطة في شارع فلسطين شرقي بغداد، ما أدى إلى أضرار بخيم ومواد احتياطية، دون خسائر بشرية.

إلى ذلك، ذكر مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن الهجوم الذي استهدف المنطقة الخضراء وقع في الساعة الثالثة من فجر اليوم (00:00 حسب توقيت غرينتش)، مبيناً أن صاروخين منها لم ينفجرا.

يُذكر أن الهجمات التي تستهدف السفارة الأمريكية والقواعد العراقية التي تستضيف القوات الأمريكية في العراق ازدادت بعد الغارة الأمريكية قرب مطار بغداد الدولي مطلع شهر كانون الثاني الماضي، والتي أسفرت عن مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد قوات فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية.