توسع صناعة المعلومات الإلكترونية بالصين

بكين-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- أظهرت بيانات رسمية أن قطاع صناعة المعلومات الالكترونية في الصين شهد توسعا مطردا العام الماضي.

ووفقا لبيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، ارتفعت القيمة المضافة لصناعة تصنيع المعلومات الإلكترونية في الصين بنسبة 9.3 بالمائة على أساس سنوي في عام 2019، بانخفاض قدره 3.8 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات الوزارة أن الشركات التي تجاوزت الحجم المحدد في عام 2019 شهدت زيادة في إيراداتها بنسبة 4.5 في المائة على أساس سنوي.

وارتفعت الأرباح في القطاع بنسبة 3.1 بالمائة على أساس سنوي، بينما ارتفعت تكاليف التشغيل بنسبة 4.2 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي عام 2019، شهد القطاع ارتفاع استثماراته في الأصول الثابتة بنسبة 16.8 في المائة على أساس سنوي، بزيادة 0.2 نقطة مئوية على أساس سنوي، وفقا لبيانات وزارة التجارة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي بيانات تفصيلية، واصلت صناعة معدات الاتصالات زخمها في النمو في عام 2019، مع ارتفاع إيرادات التشغيل وإجمالي الأرباح بنسبة 4.3 في المائة و27.9 في المائة على أساس سنوي، على التوالي.

كما أظهرت بيانات الوزارة أن إيرادات التشغيل الخاصة بصناعة الكمبيوتر ارتفعت بنسبة 3.9 بالمائة على أساس سنوي في عام 2019 ، مع ارتفاع أرباحها بنسبة 2.6 بالمائة على أساس سنوي.