العسيلي ونائب القنصل البريطاني يبحثان منع الاحتلال تصدير المنتجات الفلسطينية

 رام الله- "القدس" دوت كوم- بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ونائبة القنصل العام البريطاني اليسون هول، اليوم الخميس، الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها فلسطين في ظل قيام الاحتلال الإسرائيلي بمنع تصدير المنتجات الفلسطينية إلى دول العالم وتداعيات هذه الإجراءات التعسفية على الاقتصاد الفلسطيني.

وأعرب الوزير خلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة عن ارتياحه لقيام المفوضة السامية لحقوق الإنسان بنشر قائمة الشركات العاملة في المستوطنات، داعياً بريطانيا إلى اتخاذ إجراءاتها ضد الشركات المنشورة اسماؤها في القائمة، مؤكداً أن فلسطين ستقوم باتخاذ إجراءات ضد هذه الشركات، وستنسق مع جامعة الدول العربية بذات الخصوص أيضاً.

وتناول الاجتماع، حسب بيان للوزارة، السبل الكفيلة بدعم وتقوية العلاقات الثنائية وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي الثنائية بين البلدين، لا سيما في ظل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأكيداً على استمرار بريطانيا بإعطاء فلسطين الميزات ذاتها التي يقدمها الاتحاد الأُوروبي.

وناقش الجانبان مجالات التعاون المشترك والتسهيلات الخاصة بدخول المستثمرين ورجال الأعمال الفلسطينيين إلى بريطانيا، إضافة إلى الجهود التي تقودها الحكومة الفلسطينية، وجهود الوزارة لتحسين بيئة الاستثمار الممكنة للأعمال، عبر وضع البرامج الاقتصادية الخاصة بالعناقيد الاقتصادية والمدن الصناعية، وإعداد وتعديل القوانين الاقتصادية المنظمة والمحفزة للاستثمار، وأهمها العمل على تعديل قانون الشركات.

من جانبه، دعا الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث بريطانيا إلى دعم جهود فلسطين في تسهيل إجراءات تصدير منتجات المدن الصناعية، لا سيما مدينة غزة الصناعية.