لتجديد عقده : ليفربول يغري فان دايك بـ50 مليون إسترليني

لندن"القدس"دوت كوم - يستعد نادي ليفربول الإنجليزي لتأمين مستقبل مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك من خلال تقديم عقد جديد له بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت صحيفة ’’ديلي ميل’’ البريطانية الى أن نادي ليفربول مستعد لتأمين مستقبل المدافع المنضم إليه في كانون الثاني 2018 من ساوثامبتون بين صفوفه لمدة خمس سنوات إضافية خوفًا عليه من أطماع الأندية الأخرى.

في حين أضافت أنه سيتم رفع راتبه الحالي الذي يبلغ 125،000 جنيه إسترليني أسبوعيًا إلى حوالي 150،000 جنيه إسترليني، وسيتم تأمين نقطة ارتكاز دفاع ريدز بشكل إضافي على المدى الطويل في أنفيلد.

ويُعتقد أن تقديم صفقة جديدة لفان دايك تعتبر أولوية من جانب أصحاب النادي بالنظر إلى التأثير الهائل الذي قدمه الهولندي منذ وصوله قبل عامين.

بينما شهد موسمه الماضي ظهوره بالإجماع في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم، بينما استمر ليفربول في الهيمنة على الصعيدين المحلي وفي أوروبا منذ وصوله.

ولعب فان دايك كل دقيقة من موسم 2019-20 حيث يبدو أن النادي يسير في طريق تحطيم الرقم القياسي للفوز بأول لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الجديدة، واللقب الأول في البطولة نفسها منذ 30 عامًا.

فيما كشف الصحيفة الأسبوع الماضي أن جميع اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم سيكونون مؤهلين للحصول على مكافأة قدرها 4 ملايين جنيه إسترليني في حالة فوزهم باللقب، والتي سيتم دفعها على نطاق منزلق يحدده عدد مرات الظهور.

وسيحقق التشكيل الأساسي للفريق الأول، مثل فان دايك، ما يقرب من 150.000 جنيه إسترليني علاوة على مكافآت الفوز القياسية التي يحصلون عليها خلال الموسم.

ويتماشى مدرب ليفربول يورجن كلوب أيضًا مع مكافأة كبيرة، حيث تضمنت الصفقة الجديدة التي مدتها أربعة أعوام ونصف العام في كانون الاول الماضي العديد من حوافز الأداء بالإضافة إلى راتبه البالغ 15 مليون جنيه إسترليني.

بينما كان فريق ليفربول قد تلقى 7 مليون جنيه إسترليني لفوزه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.