جامعة النجاح تستضيف اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة

نابلس- "القدس" دوت كوم-غسان الكتوت- استضافت جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة في اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة.

وزار أجنحة المؤسسات التعليمية أكثر من 3300 طالبٍ وطالبة من 79 مدرسة من مختلف مدارس مديريات نابلس وجنوب نابلس وطوباس.

وهدف اللقاء الذي يُقام بشكل سنوي في مختلف الجامعات الفلسطينية، إلى تعريف الطلبة على الجامعات الفلسطينية والبرامج الأكاديمية التي تطرحها، إضافة إلى إرشادهم لاختيار التخصصات المناسبة التي يحتاجها سوق العمل، والتي تتواءم مع قدراتهم ورغباتهم.

وتوافد الطلبة على الزوايا التعريفية الخاصة بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وتعرفوا على ما تقدّمه من برامج وتخصصات، وبدورهم أجاب ممثلو الجامعات والكليات عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم، وقدموا شرحاً وافياً عن الخدمات التعليمية التي تقدمها المؤسسة.

ونظّمت دائرة العلاقات العامة في الجامعة جولات تعريفية لطلبة الثانوية العامة للتعرف على مرافق وكليات الحرم الجديد، بالإضافة إلى زيارة متحف مئوية النجاح.

وزار رئيس الجامعة د. ماهر النتشة، ونواب الرئيس ومساعدوه وبعض العمداء، ممثلي الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة باليوم الارشادي، ورحبوا بهم في الجامعة. كما التقوا بعدد من طلبة الثانوية العامة، وأشادوا بأهمية تنظيم الأيام الإرشادية التي من شأنها مساعدة الطلبة على اختيار تخصصاتهم الجامعية التي تتواءم وقدراتهم وميولهم، مثنين على اللقاء الإرشادي وأهميته الكبيرة في توجيه طلبة الثانوية العامّة.

بدورهما، أكد د. بشار العنبوسي، مدير دائرة الإرشاد النفسي والتربوي في وزارة التربية والتعليم العالي، وأيمن الهودلي، مدير الشؤون الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الأيام الإرشادية باعتبارها محطة هامة في توجيه طلبة الثانوية العامة وتعريفهم بمؤسسات التعليم العالي وتخصصاتها، من خلال الزوايا التعريفية للجامعات والمعاهد والكليات.