لجنة إعمار الخليل والمجموعة الطوعية الايطالية توقعان اتفاقية تعاونية لمشروع صيانة وترميم في البلدة القديمة

الخليل- خاص بـ" القدس" دوت كوم- وقعت لجنة إعمار الخليل والمجموعة الطوعية الإيطالية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاونية لمشروع صيانة وترميم يستهدف عدد من المنازل في منطقة تل الرميدة في البلدة القديمة من الخليل بتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي وتنفيذ المجموعة الطوعية الايطالية ومؤسسة ACTED بالتعاون مع لجنة إعمار الخليل، وذلك بحضور مدير عام لجنة إعمار الخليل أ. عماد حمدان ومدير مجموعة الطوعية الايطالية أندريه سبارو و داريو روسي دامبروسيو مسؤول البرنامج الانساني في الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي والمدير الفني في لجنة اعمار الخليل م. غسان ادريس والمشرف الفني م. غسان أبو الفيلات وممثلي مؤسسة GVC وACTED.

وخلال اللقاء أكد حمدان على أهمية هذا المشروع في تعزيز صمود سكان منطقة تل الرميدة، خاصة في ظل الاعتداءات المستمرة من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه في تلك المنطقة. كما وجه شكره للمجموعة الطوعية الايطالية على استمرارهم في التعاون مع لجنة إعمار الخليل بتنفيذ العديد من المشاريع الناجحة في مختلف مناطق البلدة القديمة من الخليل.

يذكر أن لجنة إعمار الخليل بالتعاون مع المجموعة الطوعية الايطالية قامت بتنفيذ عدة مشاريع سابقة في منطقة تل الرميدة وشارع الشهداء والمناطق المغلقة والبلدة القديمة. حيث شملت هذه المشاريع في مجملها 60 منزلاً وتفرعت بعدة أعمال.