ممثلية المكسيك تتبرع بمجموعة كتب لجامعة بيرزيت

رام الله- "القدس" دوت كوم- تبرعت ممثلية المكسيك في فلسطين، اليوم الإثنين 10 شباط 2020، بمجموعة كتب باللغة الاسبانية لدائرة اللغات والترجمة في جامعة بيرزيت، وذلك خلال زيارة ممثل المكسيك د. بيدرو بلانكو بيريز لمكتب رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة، بحضور كل من مساعد الرئيس د. عبد العزيز شوابكة، والقائم بأعمال رئيس دائرة اللغات والترجمة عدنان أبو عياش، ومدير مكتب العلاقات الاكاديمية الخارجية د. أمير خليل.

وتنوعت موضوعات وتخصصات الكتب المتبرع بها، حيث شملت كتبا متخصصة بالتاريخ، والأدب، وعلم الاجتماع والثقافة المكسيكية.

وأكد د. أبو حجلة انفتاح الجامعة على دول العالم وتعزيز علاقاتها مع مختلف شركائها العالميين، وذلك انطلاقاً من إيمان الجامعة بتحقيق جودة التعليم العالي والارتقاء به، إلى جانب تزويد وتسليح الطلبة بكافة مكونات المعرفة، لاسيما الثقافية واللغوية منها، لتوسيع آفاقهم ورؤاهم.

وشدّد د. أبو حجلة على ضرورة تعلّم اللغات الأجنبية لغير المتحدثين بها، كاللغة الإسبانية، التي باتت تعد من أكثر اللغات انتشاراً واستخداماً حول العالم.

وعبر د. بيريز عن اهتمامه بتعزيز الثقافة واللغة الإسبانية، التي باتت اليوم واحدة من أهم لغات العالم إلى جانب اللغتين الإنجليزية والعربية، معرباً عن استعداده للمساهمة في تطوير مساقات اللغة الإسبانية التي تُدّرس في الجامعة، لفتح أفاق أكبر أمام طلبة الجامعة للتعرف على الثقافة والهوية الإسبانية.

من ناحيته، قدم أبو عياش شرحاً عن مساقات اللغة الإسبانية التي تُدّرس في جامعة بيرزيت كمساق اختياري للطلبة، والمدعومة من القنصلية الإسبانية والأرجنتينية في فلسطين، مُشيرا الى إقبال كبير من الطلبة للتسجيل في هذه المساقات، ما يعكس شغفهم وحبهم للتعرف والاطلاع على لغات وحضارات أجنبية أخرى غير العربية والانجليزية.

وأكد أبو عياش رغبة الدائرة في تطوير هذه المساقات، لتصبح برنامجاً فرعياً يُضاف إلى البرامج الأكاديمية التي تطرحها الدائرة.