مدينة أمريكية تقيم المهرجان السنوي للثقافة والأطعمة الصينية المميزة

لوس انجلوس-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- أقامت مدينة فينيكس، عاصمة ولاية أريزونا الأمريكية، المهرجان السنوي الـ30 للثقافة والمطبخ الصيني، في نهاية هذا الأسبوع للاحتفال بسنة الفأر، ومشاركة عناصر من الثقافة الصينية مع السكان المحليين.

وجذب الحدث الذي انطلق ظهر الجمعة ويستمر ثلاثة أيام، الآلاف من المشاركين الذين للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية مثل رقصة التنين والأسد، وعروض لفنون الدفاع عن النفس، ورقص شعبي، وأداء موسيقي، وألعاب جناح الأطفال، وموقع لعبة الشطرنج الصيني التقليدي، وركن تناول الطعام باستخدام عيدان الطعام الصينية، وغيرها من الفعاليات.

وتسوق الزائرون في أكشاك بيع الهدايا التذكارية والفنون والحرف اليدوية التقليدية، وشهدوا عروضا ثقافية وتذوقوا أطباقا صينية شهية.

ويعد هذا المهرجان جزءا من أسبوع فينيكس الصيني الذي يشمل سلسلة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والتعليمية التي تبرز الثقافة الغنية المتنوعة في الصين.

وتعتبر فينيكس أكبر مدينة في ولاية أريزونا، وسادس أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة. وتحتضن المنطقة الحضرية الكبرى، أو وادي الشمس بالمدينة، أكثر من 4.5 مليون شخص حسب إحصاء عام 2016، وفيها جالية صينية متنامية تضم حوالي 30 ألف مهاجر صيني.