معايعة تفتتح معرض "HOTEX 2020" للصناعات الفندقية

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- جورج زينة- افتتحت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة في بيت لحم، اليوم، المعرض الأول للصناعات الوطنية الفندقية HOTEX 2020، بحضور أنطون سلمان، رئيس بلدية بيت لحم ومحمد طه أبو عليا، نائب محافظ بيت لحم، وإلياس العرجا، رئيس جمعية الفنادق العربية، وبسام ولويل، رئيس الاتحاد العام للصناعات، وعدد كبير من مؤسسات القطاع السياحي الفلسطيني والشخصيات الرسمية.

ويقام المعرض في فندق قصر جاسر بمدينة بيت لحم، بالتعاون بين الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وجمعية الفنادق العربية.

وأكدت معايعة أهمية المعرض في تسليط الضور على القدرات الوطنية في مجال إنتاج الصناعات الوطنية الفندقية، حيث يعتبر هذا المعرض أرضية مهمة في إطلاع كافة مؤسسات القطاع السياحي بشكل عام والفندقي، بشكل خاص، على أهم المنتجات الصناعية التي تهم القطاع السياحي.

وتحدثت عن أهمية التعاون بين كافة القطاعات الوطنية، لضمان أفضل استفادة على المستوى الوطني والمحلي من خلال استخدام المنتجات الوطنية لدى القطاع السياحي الفلسطيني بشكل عام والقطاع الفندقي بشكل خاص، ما سيساهم في زيادة الطلب وزيادة الإنتاج على هذه المنتجات، ما سيوفر فرص عمل إضافية وسيحقق نمو في الناتج القومي المحلي.

واستمعت معايعة إلى شرح من ممثلي الشركات الوطنية المشاركين في المعرض عن كيفية التصنيع ومستوى الجودة العالي الذي تتمتع به المنتجات الصناعية الوطنية.

بدوره، أكد العرجا احتضان المعرض لأكثر من 26 شركة وطنية فلسطينية تعمل في مختلف المجالات اللازمة للقطاع الفندقي، ما يوفر شراكة حقيقية بين القطاعات الوطنية.

وأكد ولويل أهمية المعرض في توفير الأرضية للازمة للشراكة بين القطاعين الصناعي والسياحي، ما يشكل فرصة لتكثيف العلاقات والتعاون المشترك.