العراق: اغتيال قيادي في التيار الصدري

بغداد- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الخميس، قيادياً في التيار الصدري التابع للزعيم الشيعي البارز مقتدى الصدر بمحافظة البصرة كبرى مدن الجنوب العراقي.

وقال المقدم حسين عبدالأمير من قيادة شرطة البصرة: "إن مسلحين مجهولين هاجموا الشيخ حازم الحلفي القيادي في التيار الصدري على طريق محمد القاسم أثناء عودته من مقر عمله في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية في البصرة وأمطروه بوابل من الرصاص ما أدى إلى مقتله بالحال".

وأشار المصدر إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ جريمتهم، مبينا أن القوات الأمنية طوقت مكان الهجوم وبدأت عمليات بحث وتحري عن المهاجمين ونقلت جثة الحلفي إلى الطب الشرعي.

يذكر أن توترات حصلت أخيرا في المحافظات التي تشهد تظاهرات بين اتباع الصدر والمتظاهرين، حيث يؤيد الصدر واتباعه محمد توفيق علاوي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة في حين أن المتظاهرين يرفضون علاوي ويطالبون بتكليف شخصية مستقلة ومن خارج الطبقة السياسية الحالية.

وشهدت مدينة النجف (160 كلم) جنوب بغداد يوم أمس مواجهات وأعمال عنف بين اتباع الصدر والمتظاهرين ما أدى إلى مقتل ثمانية من المتظاهرين واتباع الصدر واصابة نحو 100 آخرين في اخر إحصائية ذكرتها السلطات العراقية.

وكان وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري الذي وصل مساء أمس إلى مدينة النجف ذكر أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي أمر بتشكيل لجنة تحقيقية بأحداث النجف.