تحضيرات لافتتاح بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- جورج زينة- عقدت وزارة الثقافة وبلدية بيت لحم اجتماعاً مع مؤسسات الموسيقى والمسرح والفلكلور الشعبي المشاركة في احتفالات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020، وذلك في إطار التحضيرات لافتتاح هذا الحدث التاريخي المهم.

وحضر الاجتماع الذي عُقد في بلدية بيت لحم، اليوم، وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف ورئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، ومدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص، ومحمد عياد وكيل وزارة الثقافة المساعد، وكارمن غطاس مدير دائرة العلاقات العامة في بلدية بيت لحم، ولما الفقيه مدير العلاقات العامة ديوان وزير الثقافة، وممثلون عن المؤسسات الموسيقية والمسرحية والفلكلورية، بهدف وضع خطة حفل افتتاحية بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.

وفي هذا الإطار، أكد أبو سيف أهمية الرسالة الحضارية لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية فلسطيناً وعربياً ودولياً، وأهمية مشاركة مؤسسات المجتمع الفلسطيني، بما يعزز الهوية الفلسطيني والرواية التاريخية في إحياء فعاليات الافتتاح التي ستقام في ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم، في بداية نيسان المقبل.

ولفت أبو سيف إلى أن برنامج احتفالات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية سيتضمن عشرات الفعاليات الثقافية في مختلف المجالات في بيت لحم ومختلف المحافظات الفلسطينية، والداخل الفلسطيني.

وأكد سلمان صرورة بذل كل الجهود على المستويين الرسمي والمؤسسي، من أجل إنجاح فعاليات افتتاح بيت لحم عاصمة الثقافة العربية، لإطلاق رسالة بيت لحم الحضارية والثقافية إلى العالم، بما يتناسب ومكانة بيت لحم الفلسطينية والعربية والدولية.

ودعا سلمان المؤسسات الثقافية والفنية إلى المشاركة في هذه الاحتفالات عبر الأعمال الفنية المقدمة، وإلى إبراز الحكاية الفلسطينية عبر المحطات التاريخية للشعب الفلسطيني.