الصين: لدينا كامل الثقة والقدرة على مكافحة "كورونا"

بكين - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة، إن الصين لديها كامل الثقة والقدرة على الظفر بالحرب ضد الوباء الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وجاءت تصريحات هوا تشون يينغ في بيان صحفي بعد أن ذكرت منظمة الصحة العالمية أن انتشار فيروس كورونا الجديد أصبح حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقا دوليا.

وقالت هوا "منذ تفشي وباء فيروس كورونا الجديد اتخذت الحكومة الصينية أكثر تدابير الوقاية والسيطرة شمولاً وصرامةً بإحساس كبير بالمسؤولية عن صحة الناس"، مضيفة أن العديد من هذه التدابير تتجاوز بكثير متطلبات اللوائح الصحية الدولية.

وتابعت المتحدثة "لدينا كامل الثقة والقدرة على الفوز في هذه المعركة ضد الوباء".

وقالت إنه في الوقت نفسه، أبلغت الصين الأطراف المعنية وتقاسمت تسلسل جينوم فيروس كورونا الجديد بشكل منفتح وشفاف ومسؤول، قائلة "وهو ما اعترفت به منظمة الصحة العالمية والعديد من البلدان وأثنت عليه".

وأشارت هوا إلى أن الصين على اتصال وتعاون وثيقين مع منظمة الصحة العالمية.

ومؤخرا أجرى خبراء من منظمة الصحة العالمية رحلة ميدانية إلى ووهان، وزار مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الصين وناقش مع الجانب الصيني مسألة احتواء وتخفيف وطأة (2019-أن.سي.أو.ڤي).

ولفتت هوا إلى أن تيدروس أشاد بجهود الصين وبالمساهمة الكبيرة التي تقدمها للعالم من خلال مكافحة فيروس كورونا الجديد، مؤكدة على أن البلاد ستواصل العمل مع منظمة الصحة العالمية ودول أخرى لحماية أمن الصحة العامة الإقليمي والعالمي.