اتفاق بين غرفة تجارة نابلس ومركز الشيح خليفة لتنفيذ دورة تدريبية في مجال النجارة

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- وقّع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ومديرة مركز الشيخ خليفة للـتأهيل المهني تمام خضر، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لتنفيذ دورة تدريبية متخصصة ومتقدمة في مجال النجارة الحديثة، وذلك بدعم من مؤسسة التعاون الفني الالماني "GIZ" ضمن مشروع PALM (طريقك نحو سوق العمل)، وبإشراف وحدة التدريب المهني والتقني وركن التشغيل في الغرفة.

وتم التوقيع بحضور ممثلة مديرية عمل نابلس اشراق مصلح، وممثل ملتقى المدربين الفلسطينيين، المدرب جمال زبيدي الذي سيتولى مهمة التدريب.

وذكرت مصادر في الغرفة، أن توقيع هذه الاتفاقية جاء في إطار اهتمام غرفة تجارة وصناعة نابلس بمتابعة وتلبية احتياجات سوق العمل الفلسطيني والقطاع الخاص، وضمن نطاق الاهتمام برفع قدرات أعضاء الهيئة العامة لها وتنمية قدراتها، وانسجاماً مع أهداف الغرفة ممثلة القطاع الخاص، وإمكانيات وموارد مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني.

وبموجب الاتفاقية، سوف يتم عقد الدورة التدريبية في مشغل النجارة في مركز الشيخ خليفة، لمدة 100 ساعة تدريبية بمعدّل 5 ساعات يوميّاً لطلّاب تخصص النجارة في المركز.

وأعرب الطرفان عن سعادتهما لتوقيع الاتفاقية، وأكدا على أهمية تأهيل كوادر مهنية لسوق العمل المحلي في نابلس في تخصص النجارة كون ذلك من احتياجات قطاع الأثاث والمفروشات. كما أعربا عن اعتزازهما بالشراكة والعلاقة الطيبة التي تربط بين الغرفة والمركز.

يذكر أن هذه الدورة سوف يتلوها تدريب عملي في منشآت قطاع الأثاث في نابلس، بهدف التوظيف لاحقاً.