مبيعات "ماكدونالدز" تتجاوز 100 مليار دولار أمريكي

شيكاغو - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - ذكرت شركة ماكدونالدز العملاقة للوجبات السريعة أن مبيعاتها السنوية تجاوزت ولأول مرة 100 مليار دولار أمريكي.

وقال كريس كيمبنسكي الرئيس التنفيذي لماكدونالدز، الذي تولى مهام منصبه في نوفمبر بعد إقالة الرئيس التنفيذي السابق، إن نمو المبيعات المقارنة العالمية في عام 2019 كان الأعلى بالنسبة لسلسلة مطاعم ماكدونالدز خلال أكثر من 10 سنوات.

وأشار كيمبنسكي إلى أن "عام 2019 كان عاما من الإنجازات الهامة بالنسبة لماكدونالدز - بما في ذلك تجاوز مبيعات النظام على مستوى العالم 100 مليار دولار وتحقيق أعلى نمو في مبيعاتنا المقارنة العالمية منذ أكثر من عقد".

وأوضحت الشركة أنها ستنفق بصورة أكبر على التكنولوجيا والأبحاث في عام 2020، حيث تراهن أكبر سلسلة مطاعم برغر في العالم على المتاجر التي تم تجديدها وما تم إضافته لقائمة وجباتها لجذب روادها وتحقيق مكاسب من حصتها في السوق.

وقد ارتفعت مبيعات مطاعمها المفتوحة في الولايات المتحدة وذلك على مدى أكثر من 13 شهرا بنسبة 5.1 في المائة للربع الأخير المنتهي في 31 ديسمبر، وهو ما يزيد قليلا عن تقديرات بتسجيل زيارة نسبتها 4.67 في المائة صدرت عن محللين في هذا القطاع.

وتعتزم شركة ماكدونالدز فتح 1400 مطعم جديد هذا العام، بما في ذلك 450 مطعما في الصين.

وستكون جميع هذه المطاعم تقريبا خارج الولايات المتحدة. ولماكدونالدز حتى الآن 38695 مطعما في أنحاء العالم، 13846 منها في الولايات المتحدة.