الجولة الـ 17 للدوري الممتاز : الشاطئ وشباب جباليا يحتكمان للتعادل الإيجابي

غزة"القدس"دوت كوم -احتكم ناديا خدمات الشاطئ ومضيفه شباب جباليا للتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على ملعب بيت لاهيا، ضمن لقاءات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري العام الممتاز.

استغل شباب جباليا فرصة سانحة للتقدم منذ الدقيقة 3 ، عبر المهاجم محمد أبو ريالة من كرة صاروخية لاحت له على مشارف المنطقة، سددها صاروخية في الشباك.

وانتظر الشاطئ بعد سلسلة من المحاولات حيث تمكن الهداف مهند أبو زيد من إدراك التعادل في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

وبذلك، ارتفع رصيد خدمات الشاطئ إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف وراء اتحاد الشجاعية، في حين بلغ رصيد شباب جباليا 24 نقطة خلفه في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الصداقة، وبيت حانون.

حكم المباراة: الدولي فايز عمران للساحة، وساعده أحمد شبير، وفادي السمهوري، وحازم الصوفي رابعاً.

الدرجة الأولى

واصل نادي نماء، القادم الجديد، نتائجه المميزة، وفجَر مفاجأة غير متوقعة بفوزه على المتصدر بيت حانون الأهلي بنتيجة 1-صفر، في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب بيت حانون البلدي، ضمن مباريات الأسبوع الـ17 من دوري الدرجة الأولى، ليحقق فوزه الثاني على التوالي.

وقد سجل هدف نماء نجمه فادي عساف في الدقيقة 72. وبذلك رفع نماء رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، بعد أن كان يعاني في قاع الدوري في نهاية مرحلة الذهاب بفارق الأهداف أمام الأقصى، والقادسية، وتراجع بيت حانون من القمة إلى المركز الثاني برصيد 28 نقطة.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده إسلام الشخريت، ومحمد بدر، وعاهد المصري رابعاً

وقطف خدمات النصيرات، هدية نماء، وحقق فوزه على المتذيل العطاء بنتيجة 1-صفر، على ملعب النصيرات البلدي، سجله المهاجم جمال الأفغاني في الدقيقة 28. ورفع النصيرات رصيده إلى 30 نقطة محتلاً الصدارة، وبقى رصيد العطاء عند 6 نقاط في المركز الـ12 الأخير، واقترب من الهبوط رسمياً للدرجة الثانية.

حكم اللقاء: خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده محمد الغول، وعدنان حنيدق، ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

الدرجة الثانية

وفي دوري الدرجة الثانية، ضمن الأسبوع الثالث عشر، في فرع الوسطى والجنوب، حقق اتحاد دير البلح فوزاً كبيراً على جماعي رفح بنتيجة 5-1، على ملعب الشهيد محمد.

وبذلك، رفع اتحاد دير البلح رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني, وبقي رصيد الجماعي عند 6 نقاط في المركز الثامن، قبل الأخير.

وفي اللقاء الثاني، حقق أهلي النصيرات فوزاً كبيراً على الاستقلال بنتيجة 3-صفر، على ملعب رفح البلدي، وبقي رصيد الاستقلال عند 13 نقطة في المركز الخامس.

الدرجة الثالثة

وفي الدرجة الثالثة، في فرع غزة والشمال، ضمن مباريات الأسبوع السادس، حقق اتحاد جباليا فوزاً كبيراً على منافسه الشمس بنتيجة 9-3، على ملعب بيت حانون البلدي، سجلها عبد الله الكفارنة- ثنائية، وعلي دبور ثنائية، وأمجد أبو القمصان الخامس من ركلة جزاء, ورباعية لكل من سهيل الكحلوت, وعمرو الكحلوت، وزكريا أبو المعزة، وعبد الرحمن بعلوشة، وللشمس محمد أبو شمالة- ثنائية، ومحمد الغزاوي، وشهد اللقاء إبعاد الحكم لمدافع الشمس محمد طلال جندية بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 9.

ورفع جباليا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، وتوقف رصيد الشمس عند 3 نقاط في المركز السابع، الأخير بفارق الأهداف خلف حطين.

وفي نفس الدرجة، في فرع الوسطى والجنوب، فاز العودة على شباب معن بنتيجة 1-صفر، على ملعب خان يونس، سجله صالح سلامة في الدقيقة 61، وشهد اللقاء إبعاد الحكم لمدافع معن نصر عاشور في الدقيقة 89 بالبطاقة الحمراء. وبذلك، رفع العودة رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، بينما ظل معن عند 7 نقاط في المركز الرابع. حكم اللقاء: عمر الكيلاني للساحة، وساعده إياد أبو عبيد وجمعة العفش، وموسى غنام