اعتقال 19 مواطناً خلال اقتحامات ومواجهات بالضفة

رام الله- "القدس" دوت كوم- اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، 17 مواطناً خلال مواجهات واقتحامات متفرقة في مدن الضفة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ابراهيم العامر من مخيم جنين، إلى جانب الأخوين نضال وأيوب انفيعات من بلدة يعبد جنوبا.

كما اقتحم جنود الاحتلال قرية برطعة جنوب غرب المدينة واعتقلوا 9 شبان من عائلة قبها، وهم: الشقيقان منير ومحمد ناصر قبها، وبرهان عزات قبها، ومصطفى يحيى، ومحمد عبد النور، ومنتصر فريد، ومحمد ابراهيم، وأيمن توفيق ويوسف عصام.

وأخطر الجنود، الليلة الماضية، المواطنين يوسف أسعد الرفاعي، وطارق وربيع عبد الرزاق أبو حماد ومصطفى تيسير أبو حماد من قرية رمانة غرب جنين بهدم منازلهم قيد الإنشاء.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات في حي البالوع في البيرة، وزعم جيش الاحتلال أن مسلحين أطلقوا النار صوب مستوطنة "بيت إيل" شمالاً، وأغلق الجيش البوابة المقامة على مدخل مخيم الجلزون، وانتشروا قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

واعتقل من المدينة، معتصم أبو عليا من قرية المغير شمال شرق المدينة، وأحمد الطريفي من عين يبرود شرقاً.

ومن بلعين غرب رام الله، اعتقل الاحتلال محمود عيسى أبو رحمة (23 عاماً)، وقصي فلاح أبو رحمة (19 عاماً)، وفق ما أفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عبد الله أبو رحمة للوكالة الرسمية.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمالاً، وجرى اعتقال الأسير المحرر محمود الفسفوس من دورا جنوب غرب المدينة، ويزن عز الدين تيلخ من مخيم الفوار جنوباً.

واعتقل الاحتلال أكرم أبو سرور (35 عاما) من بلدة الدوحة غرب بيت لحم.