مبيعات الألعاب للهواتف الذكية في كوريا الجنوبية 3.6 مليار دولار

سول - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أظهرت بيانات قطاع الألعاب في كوريا الجنوبية أن مبيعات سوق الألعاب للهواتف في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة 5.2٪ على أساس سنوي، لتتجاوز 4.2 تريليون وون ( 3.6 مليار دولار)العام الماضي.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الأحد أنه وفقًا للبيانات الصادرة عن منصة البيانات الضخمة المتخصصة في الهواتف "ايجاووركس" فقد بلغت مبيعات الألعاب في متاجر تطبيقات الهواتف الثلاثة -متجر "جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد"، ومتجر "تطبيقات آبل لأجهزة الأيفون"، ومتجر "وان" ما مجموعه 4.29 تريليون وون العام الماضي.

وأظهرت البيانات أن متجر "جوجل بلاي" حقق مبيعات بقيمة 3.37 تريليون وون العام الماضي، بنسبة 78.6 بالمئة من مجموع المبيعات. وجاء متجر "وان" في المركز الثاني، ومتجر "تطبيقات آبل" في المركز الثالث.

وعلى أساس شهري، ارتفعت المبيعات بصورة حادة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، عندما أطلقت شركة "إن.سي سوفت" لعبة "لينياج 2 إم" وهي لعبة متعددة اللاعبين على الانترنت.

وأظهرت البيانات أن شركة "إن.سي سوفت" حققت أكبر حصة في السوق بنسبة 21.5 بالمئة، تلتها شركة "نت ماربل" بنسبة 11.7 بالمئة، وشركة "نيسكون" بنسبة 5.1 بالمئة.

كما تبين أن متوسط المدة التي يقضيها اللاعب هي 29.3 ساعة شهريًّا، وأنَّ فئة الثلاثينيات من العمر كانت تقضي أطول مدة في الألعاب، حيث بلغ متوسطها 44.1 ساعة.