تأهل تشيلسي وليستر سيتي وشيفيلد لدور الستة عشر بكأس الاتحاد الإنجليزي

لندن"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- لحق تشيلسي بقافلة المتأهلين للدور الخامس (دور الستة عشر) في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه هال سيتي السبت في الدور الرابع للبطولة.

كما شقت فرق ليستر سيتي ونورويتش سيتي وشيفيلد يونايتد ، التي تنشط بدوري الدرجة الممتازة في إنجلترا ، طريقها بجدارة إلى الدور الخامس للبطولة بعدما حقق كل منها الفوز في مباراته بالدور الرابع للبطولة. وحرم ساوثهمبتون ضيفه توتنهام من التأهل المبكر للدور الخامس حيث انتزع التعادل 1 / 1 معه في الوقت القاتل لتعاد المباراة على ملعب توتنهام في موعد لاحق.

وانتزع تشيلسي بطاقة التأهل لدور الستة عشر بالفوز على مضيفه هال سيتي بهدفين سجلهما ميشي باتشواي وفيكايو توموري في الدقيقتين السادسة و64 مقابل هدف سجله كاميل جروتشيسكي في الدقيقة 78 .

وكان توتنهام في طريقه للفوز على مضيفه ساوثهمبتون في هذه المواجهة التي ينشط طرفاها بدوري الدرجة الممتازة ولكن هدف التعادل لساوثهمبتون في الدقائق الأخيرة أرجأ حسم المواجهة بينهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الكوري الجنوبي هيونج مين سون هدف التقدم لتوتنهام في الدقيقة 58 قبل أن يحرز سفيان بوفال هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 .

وتأهل ليستر سيتي لدور الستة عشر بفوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه برينتفورد. وسجل المهاجم النيجيري الدولي كيليتشي إيهياناتشو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة الثالثة اثر تمريرة عرضية من جيمس جاستن ليقود ليستر إلى الدور الخامس للبطولة.

وكانت مباراة الأمس بين ليستر الذي ينشط بدوري الدرجة الممتازة وبرينتفورد الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة الإنجليزية) هي الأولى بين الفريقين منذ كانون ثان/يناير 1993 .

وقال إيهياناتشو : "دافعنا بشكل جيد وحققنا الفوز. ولهذا ، تأهلنا للدور التالي".

وقدم برينتفورد ، الذي تأهل للدور الخامس في المسابقة بالموسم الماضي ، أداء أفضل خلال الشوط الثاني من المباراة وسنحت له ثلاث فرص لتسجيل هدف التعادل كان أولها تسديدة جويل فالنسيا كاستيو التي ارتدت من القائم في الدقيقة 62 .

كما تصدى داني وورد حارس مرمى ليستر لتسديدة لوكا راسيتش قبل ثماني دقائق فقط على نهاية المباراة فيما ألغى الحكم هدفا للاعب برايان مبومو للتسلل.

كما تأهل شيفيلد يونايتد بالفوز على ميلوال بهدفين نظيفين سجلهما محمد بيسيتش وأوليفر تورود في الدقيقتين 62 و84 .

ورغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد سيمي أجاي في الدقيقة 72 لنيله الإنذار الثاني في المباراة ، حافظ ويست بروميتش ألبيون على انتصاره في مواجهة مضيفه ويستهام الذي ينشط أيضا في دوري الدرجة الممتازة.

وسجل كونور تاونسيند الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة التاسعة ليمنح فريقه تأشيرة التأهل لدور الستة عشر.

وحجز نورويتش سيتي مقعده في الدور الخامس بالفوز على مضيفه بيرنلي بهدفين سجلهما جرانت هانلي وجوزيب دراميتش في الدقيقتين 53 و57 مقابل هدف سجله إيريك بيترس في الدقيقة 72 . وتأهل بورتسموث الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية إلى الدور الخامس بمسابقة الكأس بالفوز على بارنسلي 4 / 2 فيما انتهت باقي المباريات بالتعادل حيث تعادل نيوكاسل مع أوكسفورد يونايتد وكوفنتري سيتي مع برمنجهام سلبيا وريدينج مع كارديف سيتي 1 / 1 .