بغداد: القوات العراقية تعيد افتتاح جسور وطرق مغلقة بمحيط ساحة التحرير

بغداد- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) أعادت السلطات العراقية، اليوم السبت، افتتاح جسر الأحرار وساحتي الطيران وقرطبة، وطريق محمد القاسم السريع في العاصمة بغداد والتي تم إغلاقها بسبب التظاهرات.

وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان، أنه تم إعادة افتتاح جسر الأحرار وساحتي الطيران وقرطبة (وسط بغداد) وسريع محمد القاسم بشكل كامل.

وأكد البيان أن الجهات المختصة قامت بتنظيف ساحة الطيران وشارع النضال وساحة قرطبة وإعادة افتتاحهم أمام حركة العجلات بشكل دائم.

وكانت القوات الأمنية العراقية قد أغلقت جسر الأحرار بالحواجز الكونكريتية في شهر نوفمبر الماضي بعد أن حاول عدد من المحتجين عبوره باتجاه الضفة الثانية من النهر، فيما أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى ساحة الطيران قبل أيام على خلفية توتر الوضع الأمني في حين أغلق محتجون الطريق السريع "محمد القاسم" بعد تصاعد حدة الاحتجاجات منذ الأحد الماضي.

ويشهد العراق منذ الأول من أكتوبر 2019 تظاهرات للمطالبة بتوفير الخدمات الاساسية وإصلاح العملية السياسية وقد أدت هذه التظاهرات إلى استقالة حكومة عادل عبدالمهدي قبل نحو شهرين لكن بسبب الخلافات بين المتظاهرين والكتل السياسية لم يتم التوافق على تشكيل حكومة جديدة.