دورتموند ينتظر مزيدا من التوهج من هالاند أمام كولون

برلين"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- تأمل جماهير بوروسيا دورتموند في مشاهدة النجم الصاعد بسرعة الصاروخ إيرلينج هالاند على ملعب سيجنال ايدونا بارك للمرة الأولى خلال مواجهة كولون الجمعة في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتشهد هذه الجولة أيضا مواجهة قوية يوم السبت بين بايرن ميونخ الوصيف وضيفه شالكه صاحب المركز الخامس وفي اليوم ذاته يخرج لايبزج المتصدر لملاقاة اينتراخت فرانكفورت.

واستهل المهاجم النرويجي هالاند البالغ من العمر 19 عاما مشواره مع دورتموند بتسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) على ملعب اوجسبورج السبت الماضي رغم مشاركته من على مقاعد البدلاء. ولم يحدد السويسري لوسين فافر مدرب دورتموند بعد ما إذا كان هالاند سيشارك منذ البداية أمام كولون، خاصة وأنه تعافى للتو من إصابة في الركبة.

ولكن فافر أشاد بالانطباع الذي تركه هالاند منذ انتقاله للفريق قادما من ريد بول سالزبورج.

وأوضح المدرب السويسري "إنه يتدرب دائما بكل قوته، إذا أهدر فرصة خلال التدريبات فإنه يغضب، من المذهل تدريب لاعب مثله، إنه يجلب السعادة وهو أمر جيد للجميع".

ويفتقد دورتموند جهود لاعب الوسط توماس ديلاني بسبب إصابة في الركبة والمدافع دان اكسيل زاجادو بسبب إصابة عضلية، في الوقت الذي يعمل فيه فافر على تصحيح الأخطاء الدفاعية التي نالت من الفريق كثيرا هذا الموسم.

ويعتبر دورتموند صاحب المركز الرابع هو الأكثر استقبالا للأهداف من بين الفرق السبعة الأولى في جدول ترتيب البوندسليجا حيث منيت شباكه بـ27 هدفا خلال 18 مباراة.

وأوضح فافر "علينا أن نلعب بتركيز أكبر مع العمل على تصحيح الأوضاع بشكل أفضل".

ولم يتعرض دورتموند لأي خسارة على ملعبه أمام كولون في أخر 19 مواجهة بينهما، في أطول مسيرة خالية من الهزائم في مواجهة أي فريق، كما أن الفريق لم يخسر مساء الجمعة على ملعبه منذ 2004

ولكن كولون تقدم للمركز الثالث عشر بعد تحقيقه أربعة انتصارات متتالية ويأمل المدرب ماركوس جيسدول أن ينجح فريقه في الخروج بنتيجة جيدة من ملعب دورتموند.

وقال جيسدول "الفريق يستمتع بأدائه في الوقت الحالي، نريد أن نظهر ذلك في المباراة التالية أمام دورتموند، إنها مباراة عالية المستوى وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا هناك".

من جانبه يستعيد بايرن ميونخ حامل اللقب جهود جوشوا كيميتش بعد انتهاء إيقافه ومن المتوقع مشاركته أمام شالكه كما أن الوافد الجديد الفارو اودريوزولا قد يكون خيارا متاحا للمدرب هانسي فليك في مركز الظهير الأيمن.

ويأمل بايرن ميونخ بقيادة فليك في تقليص فارق النقاط الأربع التي تفصله عن لايبزج المتصدر بينما شالكه الذي فاز الاسبوع الماضي بهدفين دون رد على بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث، فيتطلع بدوره لتحقيق الفوز على ملعب اليانز ارينا لمقاسمة بايرن وصافة البوندسليجا. وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأهداف الثلاثة لبايرن خلال الفوز على شالكه 3 /صفر في الدور الأول، كما سجل هدفا واحدا على الأقل في أخر ثمان مواجهات مع الفريق المنتمي إلى جيلسنكيرشن. ويتنافس ليفاندوفسكي مع تيمو فيرنر مهاجم لايبزج على صدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 20 هدفا لكل منهما. ويتطلع فيرنر لزيادة حصيلته التهديفية أمام فرانكفورت صاحب المركز الحادي عشر، في الوقت الذي يأمل فيه المدرب جوليان ناجلسمان لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بعد أن حصد لايبزج 25 نقطة من أخر تسع مباريات. ويلتقي مونشنجلادباخ مع ضيفه ماينز المتواضع يوم السبت الذي يشهد أيضا مواجهة فولفسبورج مع هيرتا برلين ويونيون برلين مع اوجسبورج وفرايبورج مع بادربورن.

ويلتقي يوم الأحد باير ليفركوزن صاحب المركز السادس مع فورتونا دوسلدورف صاحب المركز الثاني من القاع فيما يخرج فيردر بريمن المتعثر لملاقاة هوفنهايم.