حوار للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا يركز على سياسة إصلاح الأراضي

غابورون- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) عقدت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا حوار سياسة رفيع المستوى حول إصلاح الأراضي والتحول الاقتصادي والاجتماعي، أمس الخميس.

وخلال حديثه في هذا الحدث، قال مدير اللجنة الإقليمي لمنطقة الجنوب الأفريقي سعيد أديجوموبي إن الحوار سيتناول كيفية إدارة الأراضي بكفاءة لتحقيق النمو الشامل والتصنيع والتنمية الاقتصادية الاجتماعية. وقد يكون إصلاح الأراضي القضية المعاصرة الأهم للسياسة العامة، والتي تفرض صعوبات في الجنوب الأفريقي.

وأضاف أن الحوار يحتاج إلى التوصل إلى سبل لتحقيق التوازن بين الطلب على إعادة توزيع الأراضي مع زيادة حتمية في الإنتاجية الزراعية ومع تعزيز قدرة الصناعات الزراعية.

من جانبه، قال وزير إدارة الأراضي والمياه وخدمات الصرف الصحي في بوتسوانا كيفينتسي مزوينيلا إن إصلاح الأراضي هو جزء رئيسي وإستراتيجي للتحول الاجتماعي والاقتصادي الشامل، وتعتقد حكومة بوتسوانا أن تحسين نظام إدارة الأراضي هو "شرط أساسي للتنمية الاقتصادية".

وسمح الحوار لأصحاب المصلحة بتبادل الخبرات حول إصلاح الأراضي والتنمية في الجنوب الأفريقي من خلال إجراء مناقشات حول ملكية الأراضي والإنتاجية والأسواق والسياسة.