الصين تخصص مليار يوان للسيطرة على فيروس كورونا

بكين - "القدس" دوت كوم - خصصت وزارة المالية الصينية إجمالي مليار يوان (نحو 145 مليون دولار أمريكي) لدعم مقاطعة هوبي في معركتها ضد فيروس كورونا الجديد المميت.

ويعد هذا التحرك هو الأحدث من قبل الصين للسيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد.

تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من ووهان وإليها ظهر يوم الخميس بعد أن بدأت ووهان، وهى مركز انتشار التهاب رئوي في الصين تنفيذ تدابير غير مسبوقة لكبح انتشار فيروس كورونا المميت الجديد.

ذكرت إدارة الملاحة المدنية في الصين أنه كان من المقرر مغادرة أو وصول إجمالي 566 رحلة جوية في ووهان اليوم، ولكن تم إلغاء 288 رحلة منهم حتي الساعة 11:30 صباح يوم الخميس.

ومنذ الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس، تم تعليق جميع وسائل النقل العام، من بينها حافلات المدينة ومترو الأنفاق والعبارات وحافلات المسافات الطويلة، وتم غلق قنوات السفر للخارج في المطارات ومحطات السكك الحديدية حتى إشعار أخر.

ونصحت إدارة الملاحة المدنية الصينية، الخطوط الجوية التي تشغل رحلات جوية من ووهان أو إليها بإيلاء إهتمام وثيق لتطور انتشار الالتهاب الرئوي وضبط خطط الرحلات الجوية وفقا لذلك.

المزيد من المدن في هوبي بوسط الصين تعلق عمل وسائل النقل العام للحد من انتشار الفيروس

أعلنت مدينتان تقعان في شرقي ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، عن تعليق عمل السكك الحديدية ووسائل النقل العام، وذلك في أعقاب تحرك سابق في ووهان، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت مدينة أتشو المجاورة لووهان يوم الخميس عن إغلاق محطة السكك الحديدية المحلية منذ الساعة 11:20 صباحا حتى إشعار آخر، وقد تم تعليق وسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات والنقل بين المدن ولمسافات طويلة إضافة إلى العبارات، منذ الساعة 4:00 مساء.

وأعلنت مدينة هوانغقانغ بعد ظهر يوم الخميس أنها ستعلق العمل بحافلات المدينة وحافلات المسافات الطويلة، بالإضافة إلى القطارات الخارجية من الساعة 12:00 صباح اليوم الجمعة.

تم تعليق عمل جميع وسائل النقل العام وحركة المرور الخارجية في المطارات ومحطات السكك الحديدية في ووهان، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة، في وقت سابق من يوم الخميس.