تويوتا وهوندا تستدعيان سيارات في أمريكا بسبب عيوب بالوسائد الهوائية

لوس انجليس- "القدس" دوت كوم- (د ب ا) أعلنت الهيئة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن شركتي تويوتا موتور وهوندا اليابانيتين سوف تستدعيان عددا من السيارات في أمريكا بسبب مشاكل تتعلق بمكونات الوسائد الهوائية.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إن الهيئة قالت إن تويوتا سوف تستدعي 2,9 مليون سيارة، في حين سوف تستدعي هوندا نحو 1,5 مليون سيارة.

وقالت متحدثة باسم شركة تويوتا إن وحدة التحكم الإلكتروني في السيارات التي تشملها عملية الاستدعاء، قد لا توفر الحماية المناسبة في مواجهة وجود "ضجيج كهربائي" أي شكل من أشكال اضطراب حركة التيار الكهربائي يؤثر على أنظمة عمل الوسائد الهوائية، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى عدم انتفاخ الوسادة بالكامل أو عدم انتفاخها على الإطلاق. كما يمكن أن يعرقل عمل وحدات شد حزام الأمان بالصورة المناسبة.

يذكر أن وحدات شد حزام الأمان تزيد أو تقلل درجة شد أحزمة الأمان لحماية الركاب من الاندفاع بقوة إلى الأمام في حالة التصادم. وكانت تويوتا قد أعلنت في وقت سابق من اليوم استدعاء حوالي 3,4 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم للاشتباه في وجود خلل في عمل الوسائد الهوائية.