الرئيس الإيطالي يصل إلى الدوحة في زيارة دولة

الدوحة- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- وصل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم الإثنين إلى الدوحة في زيارة دولة يلتقي فيها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وجملة من القضايا المشتركة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "قنا" أن الرئيس ماتاريلا وصل مساء اليوم إلى مطار حمد الدولي حيث كان في استقباله وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، والسفير القطري لدى روما عبدالعزيز المالكي، والسفير الإيطالي لدى الدوحة اليساندرو برونس.

ومن المقرر أن يستقبل أمير قطر صباح غد الثلاثاء الرئيس ماتاريلا في الديوان الأميري، حيث سيبحث معه العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان سابق للديوان.

ووفقا للوكالة، من المنتظر أن تؤسس زيارة الرئيس الإيطالي والمباحثات التي ستجرى خلالها لمرحلة متقدمة في علاقات التعاون بين البلدين لرفع مستوى التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الحيوية المهمة بينهما.

وتعد إيطاليا ثامن شريك تجاري لقطر وسابع أكبر مورد لها، وقد تعززت العلاقات التجارية بين البلدين في السنوات الأخيرة، إذ بلغت قيمة التبادل التجاري بينهما عام 2018 نحو 2.8 مليار يورو، وفق إحصاءات غرفة قطر.

كما يجمع البلدين تعاون في المجال الأمني والعسكري.