قناة عبرية: ترامب سيقرر خلال أيام موعد إعلان "صفقة القرن"

رام الله - القدس دوت كوم - ترجمة خاصة - ذكرت قناة 13 العبرية، الليلة الماضية، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيقرر خلال أيام موعد إعلان خطة السلام المسماة "صفقة القرن".

ونقلت القناة عن مصادر مطلعة على القضية، أن ترامب سيقرر فيما إذا كان سيعرض الخطة قبل الانتخابات الإسرائيلية. مشيرةً إلى أن لقاءات مكثفة عقدت بين أعضاء فريق السلام في البيت الأبيض، حول فيما إذا كان سيتم عرضها قبل الانتخابات، وتأثير هذه الخطوة على العملية الانتخابية ونتائجها.

وقالت المصادر، إن قرار ترامب سوف يتأثر بعدة أشياء منها التطورات المتعلقة بمساءلته في الكونغرس على مدار الأيام المقبلة، واجتماع دافوس الاقتصادي بحضور قادة العالم وخاصةً العالم العربي وما سوف يسمعون عن الخطة.

وأشارت إلى أن القرار أيضًا سيتأثر بنتائج الاجتماعات التي عقدها مؤخرًا، سيعقدها مجددًا، جاريد كوشنير كبير مستشاري ترامب، مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومنافسه بيني غانتس.

وقالت القناة إن نتنياهو يهتم بتقديم خطة السلام قبل الانتخابات، بينما يعارض هذه الخطوة، غانتس الذي يرى أنها ستكون تدخلًا في الانتخابات لصالح نتنياهو.

ولم ينفي أي من المسؤولين في البيت الأبيض هذه المعلومات، مشيرين إلى أن ترامب لم يتخذ قرارًا بعد.

وكان مسؤولون إسرائيليون أخبروا القناة منذ أسبوع أن البيت الأبيض يفكر في نشر خطة السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية في آذار/ مارس المقبل.