إطلاق رابطة جديدة لتسهيل الاستثمارات الصينية في اليونان

اثينا - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - عُقدت أمس السبت مراسم إطلاق رسمية لرابطة المستثمرين الصينيين واليونانيين، وهي رابطة جديدة تهدف إلى تسهيل الاستثمارات الصينية في اليونان ودعم المزيد من إغناء علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين.

ووفقا لما أوضحه أعضاء بالرابطة فإنها أقيمت من أجل تسهيل انضمام المستثمرين الصينيين إلى السوق اليونانية، إضافة للإسهام بتعريف المنتجات اليونانية في السوق الصينية، ودفع التبادلات بالمجالات الثقافية والتعليمية والعلوم والسياحة ومجالات أخرى.

وحضر مراسم إطلاق الرابطة العديد من المسؤولين اليونانيين والمستثمرين الصينيين.

قال نائب رئيس الوزراء اليوناني، باناغيوتيس بيكرامينوس، خلال كلمة بالمراسم إنه "عندما واجهت اليونان أزمة مالية حادة، كانت الصين أول من أظهر الثقة في آفاق بلدنا، وقدمت استثمارات في ميناء بيرايوس... ونتطلع قدما لتعميق وتوسيع علاقاتنا وتعاوننا".

أما نائب وزير التنمية والاستثمارات، نيكوس باباثاناسيس، فقال مخاطبا المستثمرين الصينيين "لقد اخترتم اللحظة المناسبة للاستثمار في اليونان، لأن البلاد تبدأ صفحة جديدة للتنمية. نرحب بكم في اليونان ونتمنى لكم النجاح التام بكافة مشاريعكم".

من جانبه، قال توانيسيس تشاتسثيودوسيس، رئيس غرفة تجار أثينا، إن اليونان ترحب بحرارة بالمزيد من الاستثمارات الصينية، ويتعين أن تصل المزيد من المنتجات اليونانية إلى السوق الصينية.

وبعد هذه المراسم، رحب العديد من المستثمرين الصينيين وعائلاتهم بأصدقائهم اليونانيين ضمن هذه الرابطة، للاحتفال معا بالعام الصيني القمري المقبل، وتشاطروا معهم الأطعمة الصينية والحلويات اليونانية، وأعرب الجميع عن أطيب التمنيات بالسعادة والرخاء.