الممثل البريطاني ستيوارت باتريك يشيد بشجاعة جريتا تونبرج

برلين-"القدس"دوت كوم-(د ب أ) - أعرب الممثل البريطاني السير باتريك ستيوارت، الذي يجسد شخصية كابتن بيكارد في المسلسل التلفزيوني "ستار تريك: ذا نكست جينيراشن"، عن إعجابه بالناشطة المناخية جريتا تونبرج.

وقال ستيوارت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل العرض الألماني الأول لسلسلة أمازون الجديدة "ستار تريك: بيكارد": "أنا معجب بها للغاية. إنها شابة رائعة، جريتا. رائعة، وشجاعتها وتصميمها وإصرارها علاوة على روح الدعابة لديها".

ومن المقرر أن تحضر تونبرج، السويدية البالغة من العمر 17 عاما التي اكتسبت شهرة عالمية بسبب إطلاق حملة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" لمكافحة تغير المناخ، المنتدى الاقتصادي العالمي الأسبوع الجاري في منتجع دافوس الجبلي بسويسرا.

وفي كانون أول/ديسمبر الماضي، اختارت مجلة "تايم" الأمريكية تونبرج للقب شخصية عام 2019 بفضل إلهامها لملايين الشبان بالتحرك لمكافحة تغير المناخ.

وأضاف ستيوارت: "ننظر إلى - ما أشعر أنه - أيام مظلمة الآن، لكن شخصية مثل هذه يمكنها أن تضيء شمعة. ويبدأ النور في الوميض مجددا، بينما كنا نعتقد أنه سيتلاشى للأبد في كل ذلك المستنقع".

وأشار ستيوارت إلى أن استكشاف الفضاء كان بمثابة إلهاء في وقت أزمة المناخ على كوكب الأرض.

وأوضح: "المشكلة تكمن هنا: أعتقد أن الحكومات في الولايات المتحدة وروسيا والمملكة المتحدة وفي أجزاء أخرى من العالم تستغل السفر عبر الفضاء واستكشافه. إنه إلهاء".